19:25 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الناطق باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب، إن الوقت ليس مناسبًا لمناقشة لقضية المواطنين الأمريكيين المحتجزين لدى كوريا الشمالية، نظرًا لتوتر العلاقات بين البلدين في الوقت الحالي.

    وجاءت تصريحات الناطق باسم الخارجية الكورية الشمالية في سياق رده على تقارير إعلامية أفادت نهاية الأسبوع الماضي بأن أمريكا تشارك عبر قنواتها الدبلوماسية لعدة أشهر في مباحثات مع كوريا الشمالية بشأن الأمريكييين المحتجزين لديها.

    في سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، عن استعداده للرد على أي تهديد لكوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها.

    وأشار البيت الأبيض في بيان، إن الولايات المتحدة "مستعدة للدفاع والرد على أي تهديد أو عمل لكوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها ،كوريا الجنوبية واليابان" يذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

    انظر أيضا:

    ترامب يعلن استعداده للرد على تهديدات كوريا الشمالية
    رئيس كوريا الجنوبية: سنمنع الحرب عن كوريا الشمالية بكل الطرق
    زعيم كوريا الشمالية يتسلم تقريرا من الجيش بشأن إطلاق صواريخ تجاه غوام
    ماتيس: إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على أمريكا فقد يتصاعد ذلك إلى حرب
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, أمريكا, الناطق باسم الخارجية الكورية الشمالية, الخارجية الكورية الشمالية, البيت الأبيض, إطلاق سراح محتجزين, وقت غير مناسب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook