Widgets Magazine
04:05 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أنتونيو غوتيريس

    الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لمواجهة العنصرية وكراهية الأجانب في العالم

    © REUTERS / Denis Balibouse/File photo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، لمواجهة العنصرية وكراهية الأجانب في العالم، وجاء ذلك وفقا ما كتبه الأمين العام للمنظمة العالمية على صفحته على "تويتر" خلال اليوم التالي من احتجاجات نيويورك، التي وصف فيها المشاركون سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالنازية.

    الأمم المتحدة — سبوتنيك. وكتب غوتيريس على صفحته، "العنصرية وكراهية الأجانب ومعاداة السامية وكراهية الإسلام تسمم مجتمعنا يجب علينا مواجهتها دائما في كل مكان".

    تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب قد واجه انتقادات لأنه لم يحمل طرف بعينه مسؤولية الأحداث، وكتبت الديمقراطية هيلاري كلينتون، على تويتر، تنتقد ترامب حيث قالت "كل دقيقة نسمح لذلك بالاستمرار عبر تشجيع ضمني أو بعدم التحرك هي عار وخطر على قيمنا".

    وانتقد السناتور الجمهوري ماركو روبيو موقف ترامب، وقال إنه "من المهم جداً أن تسمع الأمة الرئيس يصف حوادث شارلوتسفيل بما هي عليه فعلاً، هجوم إرهابي نفذه مؤمنون بتفوق البيض".

    يذكر أن شرطة مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا قد أعتقلت 3 أشخاص في "حديقة إمانسبيشن" خلال مظاهرات غير مصرحة لليمين المتطرف.

    واندلعت اشتباكات بين ​الشرطة الأمريكية​ وتجمع لأنصار اليمين في مدينة شارلوتسفيل بولاية ​فرجينيا​ على خلفية المظاهرات التي تنظمها مجموعات من "القوميين البيض" ضد قرار إزالة أحد التماثيل التي تمثل ​العبودية​.

    وأسفرت الأحداث عن مقتل شخص واحد على الأقل حيث صدمت سيارة الحشد المعترض على تجمّع اليمنيين، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة العشرات بجروح.

    انظر أيضا:

    سيارة تصدم حشدا في ولاية فرجينيا الأمريكية ووقوع إصابات (فيديو)
    "غوغول" يحجب موقعا للنازيين الجدد ساعد على تنظيم احتجاجات فرجينيا
    ترامب يدين العنف والكراهية بما في ذلك التعصب للبيض في أحداث فرجينيا أمس
    ترامب يندد بـ"الكراهية" بعد احتجاجات عنيفة في فرجينيا
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, احتجاجات, عنصرية, الأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريس, فرجينيا, نيويورك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik