19:04 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الألماني، سيغمار غابرييل، اليوم الأربعاء، أن هناك إشارات تظهر تخفيف حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية، لكن الأزمة لم يتم التغلب عليها حتى الأن، لأنه يتعين على كافة الأطراف بذل جهود مشتركة لإتمام ذلك.

    بكين — سبوتنيك. وقالت الخارجية الصينية: إن "وزير الخارجية الصيني، وانغ يي ونظيره الألماني غابرييل، تبادلا خلال محادثة هاتفية وجهات النظر حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

    وقال وانغ يي، إنه "بفضل جهود جميع الأطراف، هناك إشارات تظهر تخفيف حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية، لكن "أزمة أغسطس" لم يتم التغلب عليها حتى الأن، لأنه يتعين على كافة الأطراف بذل جهود مشتركة لإتمام ذلك".

    وذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، في وقت سابق، أن زعيم البلاد أرجأ قرار إطلاق صواريخ باتجاه جزيرة غوام الأمريكية منتظرا ما ستفعله الولايات المتحدة، في حين قال رئيس كوريا الجنوبية إن بلاده ستسعى لمنع نشوب حرب بكل الطرق.

    هذا وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

    يذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

    انظر أيضا:

    وكالة: كوريا الشمالية قادرة على صنع محركات صواريخ بنفسها
    أقمار مراقبة أمريكية ترصد تحركات قاذفة صواريخ في كوريا الشمالية
    أطباء يكشفون حقيقة عدوانية زعيم كوريا الشمالية
    هل ستطلق كوريا الشمالية اليوم صاروخا باليستيا تجاه قاعدة "غوام" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الصين, ألمانيا, كوريا الشمالية, وانغ يي, الخارجية الصينية, الخارجية الألمانية, اتصال هاتفي, تخفيف التوتر, أزمة, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook