Widgets Magazine
13:55 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    زيغمار غابرييل

    ألمانيا: إلغاء معاهدتي الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى و"ستارت 3" يهدد أوروبا

    © REUTERS / ISMAIL ZITOUNY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا وأوروبا ستعانيان نتيجة وقف العمل بمعاهدتي الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى والأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت 3".

    برلين — سبوتنيك. وقال غابرييل للصحفيين: "ونحن الآن قريبون من أن نكون حاضرين لحظة الإعلان عن وقف العمل بأهم اتفاقيات، أنشأت بنية الأمن في أوروبا".

    وأضاف الوزير: "أعلنت اللجنة، التي تتكون من خبراء من أمريكا وروسيا وألمانيا، من وجهة نظرها، أن الوضع ليس صحيحا تماما. واقتبس ما قاله المشاركون في الاجتماع: "نحن نكرر بالضبط أكبر أخطاء الحرب الباردة، ونحن الآن في خضم الحرب الباردة 2…ولذلك من المهم جدا بالنسبة لنا، أن هناك احتمال لوقف العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، التي كانت تعتبر نجاحا كبيرا في المفاوضات بشأن الحد من التسلح، واحتمال عدم تمديد "ستارت 3"، أي أن الاتفاق، حول مراقبة خفض الأسلحة النووية الاستراتيجية، وهذا هو ما يهدد أوروبا".

    وكان الوزير الألماني قد أجرى في وقت سابق، مشاورات مع خبراء اللجنة المعنية بدراسة المشاكل التي تعيق التخفيضات الكبيرة للأسلحة النووية، من روسيا والولايات المتحدة وألمانيا.

    يذكر أن معاهدة الحد من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى "معاهدة القوات النووية المتوسطة أي إن إف"، تمَّ التوقيع عليها بين كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفييتي في عام 1987، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أية صواريخ باليستية أو مجنحة أو متوسطة، وتعهدا أيضاً بتدمير كافة منظومات الصواريخ التي يتراوح مداها المتوسط ما بين 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير ما بين 500─1000 كيلومتر.

    ويذكر، أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا في عام 2010 على معاهدة حول تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية المعروفة إعلاميا باسم "ستارت 3"، وهي تنص على تقليص عدد الوسائل الاستراتيجية المنتشرة إلى 700 قطعة وعدد الشحنات النووية إلى 1550 شحنة من كل طرف.

    انظر أيضا:

    بسبب سوريا...رئيس أركان الجيش الإيراني في زيارة غير مسبوقة لتركيا
    الكلمات الدلالية:
    ستارت 3, الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى, إلغاء معاهدة, الخارجية الألمانية, زيغمار غابريل, أوروبا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik