04:21 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجيش الصيني

    جيش الصين ينتقد أفعال أمريكا "الخاطئة"

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال ضابط صيني كبير، اليوم الخميس 17 أغسطس/آب، إن أفعال الولايات المتحدة "الخاطئة" بخصوص تايوان ودروياتها في بحر الصين الجنوبي ونشرها نظاما متطورا للدفاع الصاورخي في كوريا الجنوبية ترك تأثيرا سلبيا كبير على الثقة العسكرية المتبادلة.

    ونقلت رويترز عن وزارة الدفاع الصينية إن فان تشانغ لونغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية أبلغ جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أن آليات الثقة المتبادلة بين الجيشين تواصل التحسن.

    وأضاف فان:

    لكن الأفعال الخاطئة بخصوص قضية تايوان ونشر الولايات المتحدة نظام ثاد حول الصين وأنشطة السفن والطائرات الأمريكية في بحر الصين الجنوبي وعمليات الاستطلاع الأمريكية في البحر والجو قرب الصين كان لها تأثير سلبي كبير على العلاقات العسكرية بين الجانبين وعلى الثقة المتبادلة.

    ونشرت الولايات المتحدة نظام ثاد للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية في مواجهة كوريا الشمالية، وتقول الصين إن النظام الدفاعي يؤثر على أمنها بسبب راداره القوي وإنه لن يساهم في تهدئة التوتر مع كوريا الشمالية.

    وقال فان إن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لتعزيز التعاون ومعالجة النزاعات والقضايا الحساسة بشكل ملائم ولضمان أن يصبح التعاون العسكري قوة إيجابية في العلاقات.

    انظر أيضا:

    جنرال أمريكي كبير: يجب على الصين زيادة الضغط على بيونغ يانغ
    الصين ترد بغضب على انتقادات أمريكية لسجلها في مجال الحرية الدينية
    ولادة خنزير على شكل أخطبوط في الصين (فيديو)
    الصين...هناك إشارات تظهر تخفيف حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية
    ترامب يضرب الصين ردا على كوريا الشمالية
    الصين تحظر استيراد بعض السلع من كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    انتقاد, أفعال خاطئة, منظومة صواريخ دفاع جوي, هجمة نووية, الجيش الصيني, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, أمريكا, الولايات المتحدة, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik