09:38 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، أن الاتحاد الأوروبي لن يفرض عقوبات ضد الولايات المتحدة بغض النظر عن خسائر قطاع الأعمال الأوروبي بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

    وقال تشيجوف لـ "سبوتنيك": "لن أصف هذا الموقف الأوروبي بأنه خاضع، لكن أعتقد بأن الحديث لم ينته بعد، وأن الأمر لن يصل، على ما يبدو، لفرض عقوبات أوروبية بحق الولايات المتحدة، إلا أن أمامهم مناقشات صعبة".

    وأشار إلى أن هذه المناقشات قد تتحول إلى "مساومات"، وقد تؤدي هذه المساومة "لكسب بعض الاستثناءات، أو الاتفاقيات حول عدم استخدام بعض الآليات التي يتضمنها هذا القانون السيئ الصيت".

    وأضاف تشيجوف إلى أنه بالمقارنة مع الصيغة البدائية لمشروع القانون، تمكن الاتحاد الأوروبي من "تجاوز بعض الزوايا الحادة وتعديل بعض الأرقام".

    وتابع تشيجوف: "يمكنني أن أعطي مثالين لافتين على ذلك.. أحد المواد، والتي كانت تعد الأكثر حساسية بالنسبة لروسيا، وتخص خطوط أنابيب الغاز، كانت الصيغة الأولية تنص على أنه "يجب" على الرئيس اتخاذ الخطوات المذكورة، ويؤكد ممثلو الاتحاد الأوروبي أنه بفضل جهودهم بالذات تم العمل على تغيير كلمة "يجب" إلى كلمة "يمكن".

    وأشار إلى أن المثال الثاني هو أسقف حصص المشاركة الروسية في مشاريع الطاقة الدولية، إذ كانت الصيغة الأولى تنص على حد — 10 بالمئة، والان اصبح —33 بالمئة، الأمر الذي يمنع تعرض المشاريع التي تشارك فيها روسيا للعقوبات، إلا أن ذلك لا يشمل مشروعي "التيار الشمالي" و"التيار الشمالي —2" وغيرها…".

    ويذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقع مؤخرا مشروع قانون وافق عليه الكونغرس الأميركي وهو ينص على فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

    من جانبه نشر البيت الأبيض بيانين ينتقد الرئيس ترامب فيهما القانون من جهة، ويوضح الأسباب التي جعلته يوقع هذا القانون من جهة أخرى.

    انظر أيضا:

    بريطانيا لن تتفق على فاتورة الخروج من الاتحاد الأوروبي
    دراسة تكشف أكثر دول الاتحاد الأوروبي كسلا
    رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن استئناف المساعدات لليمن
    الكلمات الدلالية:
    مناقشة, غاز, عقوبات, أمريكا, مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف, الاتحاد الأوربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook