06:30 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مايك بنس ورئيسة تشيلي

    أمريكا تدعو هذه الدول إلى قطع العلاقات مع كوريا الشمالية

    © REUTERS / POOL
    العالم
    انسخ الرابط
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)
    1 0 0
    تابعنا عبر

    دعا نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أمس الأربعاء، أربعة بلدان في أمريكا اللاتينية إلى قطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

    وقال بنس، خلال مؤتمر صحافي في سانتياغو إلى جانب رئيسة تشيلي ميشيل باشليه "إننا ندعو بقوّة، تشيلي والبرازيل والمكسيك والبيرو إلى قطع كل العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

    وأضاف "إذا تواصلت هذه العزلة الاقتصادية والدبلوماسية، فسيكون لدينا أمل أفضل بالتوصل إلى حل سلمي للبرنامج النووي الكوري الشمالي".

    من جانبها، أعربت الرئيسة التشيلية عن قلقها إزاء البرنامج البالستي لكوريا الشمالية، داعية الأطراف إلى "تجديد كل الجهود الدبلوماسية والمحادثات بهدف أن تكون شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أشاد بالقرار ماوصفه "الحكيم والعقلاني" للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي أعلن أنه سيجمد مشروع إطلاق الصواريخ على جزيرة غوام التابعة للأراضي الأمريكية.

    الموضوع:
    الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية (70)

    انظر أيضا:

    "رئيس عربي" يبعث رسالة لزعيم كوريا الشمالية
    الأمين العام للأمم المتحدة يعرض التوسط في محادثات كوريا الشمالية
    ترامب: زعيم كوريا الشمالية جنب الطرفين كارثة محتملة
    قائد كوريا الشمالية كيم جونغ أون يستعد لمهاجمة جزيرة غوام الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, جزيرة غوام, محادثات, مقاطعة, السلاح النووي, أزمة كوريا الشمالية, حكومة كوريا الشمالية, البيت الأبيض, رئيسة تشيلي، ميشيل باشليت, مايك بنس, المكسيك, بيرو, البرازيل, تشيلي, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik