14:53 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الخارجية لافروف

    لافروف يبحث الأزمة الكورية مع نظيره الألماني

    © Sputnik . Vladimir Pesnya
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مباحثات هاتفية مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، وناقش معه الوضع القائم حول شبه الجزيرة الكورية.

    موسكو- سبوتنيك. جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية: "ناقش الوزيران الوضع حول كوريا الشمالية وسبل الخروج من الأزمة، وأكد كل من لافروف وغابرييل على عدم وجود بديل للتسوية السياسية — الدبلوماسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية، التي تساهم "خارطة الطريق" الروسية — الصينية في تسويتها"، كما تم التأكيد على الالتزام بالقرارات الأممية المعنية".

    هذا وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 آب/ أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ"النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يُشهد من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ، وتبث هذه التهديدات قلقا لدى حكومات الدول والشعوب، حيث يقع العالم على حافة اندلاع نزاع نووي، الشيء الذي لم يشهده منذ أيام "أزمة الكاريبي" في عهد الرئيس الأمريكي جون كنيدي والزعيم السوفييتي نيكيتا خروشوف.

    انظر أيضا:

    لافروف: موسكو تعول على عدم انسحاب إيران من الاتفاقية النووية
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أزمة, سلاح, كوريا اشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik