00:58 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الحدود الفرنسية-الإسبانية

    تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود الفرنسية - الإسبانية

    © AFP 2018 / Iroz Gaizka
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولون، اليوم الجمعة، أن فرنسا تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية على حدودها، بعد العمل الإرهابي الذي ضرب برشلونة.

    باريس — سبوتنيك. وكتب كولون على حسابه في "تويتر": "برشلونة — أحد الجناة لاذ بالفرار، نحن نعزز الإجراءات الأمنية على حدودنا مع الشرطة الوطنية والحرس الوطني الإسباني".

    هذا وأعلنت السلطات الإسبانية، عن مصرع 14 شخصاً وإصابة أكثر من 100 جراء عملية الدهس في برشلونة. وأكدت السلطات أن الحادث هو عمل إرهابي. ومن جانبه أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن العمل.

    وتعود جنسيات المصابين نتيجة العمل الإرهابي، بحسب آخر المعطيات، إلى 24 دولة وهي- إسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا والأرجنتين وفنزويلا وبلجيكا و بيرو ورومانيا وإيرلندا وكوبا واليونان ومقدونيا وبريطانيا والنمسا وباكستان وتايوان وكندا والإكوادور وأمريكا والفلبين والكويت وتركيا والصين، وتعد حالة 15 من المصابين خطرة، و23 منهم بالمتوسطة.

    وكان مصدر رسمي في حكومة كتالونيا الإسبانية، قد أعلن مساء أمس الخميس، أن 13 شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم، وأصيب نحو 100 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر قيام إرهابي يقود حافلة نقل صغيرة من نوع "فان"، على مهاجمة سياح في أحد الشوارع بمدينة برشلونة.

    وعقب الهجوم، نفذت الشرطة الإسبانية عملية أمنية في كامبرليس جنوب برشلونة، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، يعتقد أن لهم صلة بالحادث الإرهابي في برشلونة، وأدت العملية الأمنية إلى إصابة 6 مدنيين وشرطي بجروح.

    انظر أيضا:

    عمل برشلونة الإرهابي موجه ضد نمط الحياة وليس ضد السياح
    ارتفاع عدد ضحايا هجوم برشلونة إلى 14 قتيلا
    برشلونة يبدأ موسمه الجديد بدقيقة صمت
    الكلمات الدلالية:
    عمل إرهابي, إجراءات, أمن, إسبانيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik