07:56 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الهجوم الإرهابي في برشلونة

    سائحون من خمس دول عربية ضمن ضحايا هجوم برشلونة

    © AFP 2018 / Pau Barrena
    العالم
    انسخ الرابط
    الهجوم الإرهابي على برشلونة (37)
    0 40

    أفادت حكومة كتالونيا الإسبانية، اليوم الجمعة، بأن ضحايا هجوم برشلونة، الذي وقع أمس، وأودى بحياة 14 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين؛ هم من 28 دولة على الأقل، من بينها دول عربية، كمصر والكويت والجزائر والمغرب وموريتانيا.

    وبحسب شبكة "سي إن إن"، التي نقلت عن بيان الحكومة الكتالونية، فإن الضحايا من عديد الدول، وهي: إسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والأرجنتين، وفنزويلا، وبلجيكا، والبيرو، ورومانيا، وإيرلندا، وكوبا، واليونان، ومقدونيا، وبريطانيا والنمسا، والباكستان، وتايوان، وكندا، والإكوادور، والولايات المتحدة، والفلبين، وتركيا، والصين، والكويت، ومصر، وموريتانيا، والمغرب، والجزائر.

    وأعلن مصدر رسمي في حكومة كتالونيا، مساء أمس، أن 13 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب نحو 100 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة (توفي أحدهم لاحقاً)، عندما أقدم إرهابي، يقود شاحنة صغيرة من نوع "فان"، على مهاجمة تجمع للسائحين بأحد الشوارع السياحية بوسط برشلونة.

    وعقب الهجوم، نفذت الشرطة الإسبانية عملية أمنية في "كامبرليس" جنوب برشلونة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص، يعتقد أن لهم صلة بالحادث الإرهابي في برشلونة، وأدت العملية الأمنية إلى إصابة 6 مدنيين وشرطي بجروح.

    وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم.

    الموضوع:
    الهجوم الإرهابي على برشلونة (37)

    انظر أيضا:

    تحديد هوية المشتبه به الرئيسي في هجوم برشلونة
    عمل برشلونة الإرهابي موجه ضد نمط الحياة وليس ضد السياح
    ارتفاع عدد ضحايا هجوم برشلونة إلى 14 قتيلا
    برشلونة يبدأ موسمه الجديد بدقيقة صمت
    هجوم برشلونة يطيح بأسهم شركات السفر الأوروبية
    نجوم كرة القدم العالمية يعلنون تضامنهم مع أهالي الضحايا في برشلونة
    الكلمات الدلالية:
    مدني, كامبرليس, جنول, الأمن, تنظيم, دهس, عربية, هجوم, أخبار العالم, الشرطة, حادث, داعش, الإرهاب, موريتانيا, برشلونة, الكويت, إسبانيا, المغرب, العالم, فرنسا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik