02:19 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ستيفن بانون

    ترامب يقيل مستشاره الاستراتيجي الرئيسي

    © AFP 2018 / BRENDAN SMIALOWSKI
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدرين في الإدارة الأمريكية أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أبلغ مساعديه حول قراره بإقالة، ستيفن بانون، من منصب المستشار الإستراتيجي الرئيسي.

    ووفقا للمصدر المقرب من بانون، فإن المستشار قدم بنفسه الإستقالة يوم 7 آب/أغسطس الجاري، وكان من المقرر الإعلان عن هذا القرار في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن تم تأجيله بسبب الأحداث في شارلوتسفيل.

    وكان بانون في الماضي واحدا من أقرب مستشاري ترامب، لكنه تعرض لانتقادات بسبب قربه من ما يسمى بالحركة اليمينية البديلة، خاصة بعد الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي في شارلوتسفيل. وبالإضافة إلى ذلك، كان يشتبه به في تنظيم تسربات للصحافة.

    ويتمتع بانون بطريقة صريحة في التكلم ولغة حادة، والتي لا تتوافق دائما مع الخطاب الرسمي للبيت الأبيض. وخلال هذا الأسبوع، أجرى بانون مقابلة مع "أمريكان بروسبيكت" وصف من خلالها كوريا الشمالية بأنها تهديد كبير للولايات المتحدة، وقال إنه يعتزم إجراء تعديلات وزارية في وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الخارجية الأمريكية. وعلى الرغم من أن هذه الوزارات تابعة للرئيس، فإنه ليس من الواضح ما إذا كان بانون لديه السلطة للقيام بهذه المبادرات.

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, ستيفن بانون, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik