Widgets Magazine
16:00 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تدريبات الناتو في ليتفا

    من غير المستبعد وقوع حوادث عسكرية منفردة بين روسيا والناتو

    © AFP 2019 / Petras Malukas
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعرب الخبير في المجلس الروسي للشؤون الدولية، بروخور تيبين، عن اعتقاده بأنه من غير المستبعد وقوع بعض الحوادث العسكرية المنفردة بين روسيا والناتو.

    موسكو — سبوتنيك. وقال تيبين، في تقرير بعنوان "معادلة الأمن الأوروبي والأطلسي: الردع المستقر وبدائله"، قدمه خلال منتدى "فالداي" للنقاش، اليوم الإثنين، إن "العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة والناتو، بالطبع ستبقى متوترة. ولا نتوقع في المستقبل القريب إعادة تشغيل العلاقات مثلما كان بعد النزاع في جورجيا عام 2008".

    وأضاف أن "وقوع حوادث منفردة محدودة ذات طابع عسكري بين روسيا والولايات المتحدة أو الناتو أو بعض الأعضاء فيه، غير مستبعد".

    وأشار إلى أنه "من الواقعي تماما أن تحدث حوادث منفردة محدودة النطاق، مع خسائر وأعمال قتالية حقيقية. زد على ذلك أنها قد تكون عبارة عن أعمال متعمدة وليس من باب الصدفة". وأورد كمثال على ذلك حادثة إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة عسكرية روسية في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015.

    ومن الإجراءات لتفادي مثل هذه الحوادث، اقترح الخبير تطوير الحوار بين السياسيين والدبلوماسيين والخبراء والعسكريين من الجانبين، وتحديد واضح للمصالح الوطنية والأهداف و"الخطوط الحمراء" من قبل كل طرف.

    انظر أيضا:

    تحطم طائرة "هليكوبتر" ومقتل قائدها في البرتغال
    حرس السواحل الأمريكي: تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية على متنها خمسة أفراد
    طائرة دون طيار تصور أكبر حاملة طائرات بريطانية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    دبلوماسي, الناتو, سياسيين, سلاح الجو التركي, أمريكا, روسيا, حوادث
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik