03:01 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (70)
    0 23
    تابعنا عبر

    قال القائم بأعمال سفارة كوريا الشمالية في روسيا، زينغ شون هيب، إن كوريا الشمالية انتهت من التحضيرات لشن ضربة على غوام، مؤكداً أن بلاده ستشنها في حال لم تتصرف أمريكا بعقلانية.

    وأضاف شون هيب، في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن بلاده تراقب عن كثب المناورات الأميركية والكورية الجنوبية، التي انطلقت يوم أمس الاثنين، وفي حال الاستفزاز مستعدة لشن ضربة استباقية. وقال "جيشنا وشعبنا بقيادة الرفيق كيم جونج أون، يراقبون هذه الهجمات العدوانية ومستعدون في أي دقيقة شن ضربة استباقية، في حال حدوث استباقية".

    وأوضح القائم بأعمال سفارة كوريا الشمالية في روسيا، أن بيونغ يانغ ترى أن المناورات الأميركية — الكورية الجنوبية المشتركة تهدف إلى القضاء على كوريا الشمالية وقيادتها وقدراتها العسكرية.

    وقال شون هيب لـ"سبوتنيك": إنهما [الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية] تتحدثان عن أن المناورات هي مناورات سنوية وتتميز بطابع دفاعي، إلا أنها في الواقع تعتبر مناورات عسكرية موجهة نحو القضاء على دولتنا، ونحن نرى أنه يجري خلال هذه المناورات وضع خطة عملياتية الهدف الرئيسي لها تصفية قيادتنا العليا، وصواريخنا البالستية، وكل ذلك يظهر الطابع العدواني لهذه المناورات".


    الموضوع:
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (70)

    انظر أيضا:

    رئيس كوريا الجنوبية: المناورات العسكرية مع أمريكا لا تهدف إلى زيادة التوتر
    ملصقات في كوريا الشمالية تتباهى بالقدرة على قصف أمريكا بالصواريخ (صور)
    أمريكا تريد العمل مع اليابان لتهدئة الخطاب بشأن كوريا الشمالية
    أمريكا تدعو هذه الدول إلى قطع العلاقات مع كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, أمريكا, زينغ شون هيب, البيت الأبيض, حكومة كوريا الشمالية, حكومة كوريا الجنوبية, أخبار كوريا الشمالية, أخبار العالم الآن, أخبار أمريكا, شبه الجزيرة الكورية, أخبار كوريا الجنوبية, رد, نزع السلاح النووي, مناورات أمريكية كورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook