07:29 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    الحرس الثوري ينفي التنسيق مع تركيا بشأن الحرب ضد العمال الكردستاني

    © AFP 2018/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    نفى الحرس الثوري الإيراني التنسيق لأي عمليات مشتركة مع تركيا ضد "حزب العمال الكردستاني" خارج الحدود الإيرانية.

    أصدرت العلاقات العامة لمقر "حمزة سيد الشهداء" العسكري، التابع للقوة البرية للحرس الثوري، بياناً جاء فيه "ننفي تنفيذ أي برنامج عملاني خارج حدود إيران ونعلن أننا لم نخطط لأي برنامج عملاني خارج حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكننا كما في الماضي سنتصدى بشدة لأي مجموعة أو خلية أو شخص يحاول التسلل إلى داخل الأراضي الإيرانية للقيام بأعمال مناهضة للأمن أو إرهابية، وذلك وفقا لوكالة "فارس" الإيرانية.

    وأضاف البيان: "رغم عدم وجود مخطط لدى الجمهورية الإسلامية لإجراء عمليات واسعة النطاق خارج حدودها، لكن في حال أقدمت الجماعات الإرهابية التي اختفت منذ سنوات وحتى اليوم في معسكراتها شمال العراق، بأي خطوة لزعزعة الأمن عند حدودنا، فإنها ستواجه برد شديد وساحق، وسوف نستهدفها في أي نقطة كانت".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحدث أمس الإثنين، عن احتمال تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد "حزب العمال الكردستاني"، من شأنها أن تكون فعالة، علما أن تصريحه جاء بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك.

    انظر أيضا:

    تركيا تتوصل لاتفاق مع طهران لنقل منتجاتها إلى قطر عبر إيران
    تركيا تبني جدارا على الحدود مع إيران
    تركيا تحذر أوروبا من اللاجئين القادمين من إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات التركية الإيرانية, نفي, عمليات عسكرية, عمليات إرهابية, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار تركيا, الحرس الثوري الإيراني, الحكومة التركية, حزب العمال الكردستاني, إيران, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik