11:53 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    تدريبات حربية

    النرويج وألمانيا تشرعان بتعاون استراتيجي في مجال الدفاع البحري

    © Sputnik. Vitaliy Ankov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    التقت وزيرتا الدفاع النرويجية اينا سوريدي، والألمانية أورسولا فون لاين، اليوم الثلاثاء، في إحدى القواعد العسكرية الألمانية، الأمر الذي يعتبر خطوة هامة لتعاون طويل الأمد في معدات القوات البحرية.

    ستوكهولم — سبوتنيك. أفاد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع النرويجية أن "وزيرتا الدفاع الألمانية والنرويجية، أعلنتا اليوم عن بدء تعاون جديد طويل الأمد بشأن غواصات جديدة وصواريخ بحرية".

    وقالت وزيرة دفاع النرويج: "يسرني، أن النرويج وألمانيا شرعتا بتعاون استراتيجي في مجال الدعم المادي للدفاع البحري. وتمهد هذه الشراكة الطريق لتعاون طويل الأمد في مجال الغواصات الجديدة والصواريخ وغيرها من معدات الدفاع البحري".

    هذا وكانت الحكومة النرويجية، قد أعلنت في شباط/ فبراير الماضي، أن ألمانيا أكدت عزمها إبرام اتفاق لتزويد القوات البحرية بالصواريخ النرويجية.

    ونقلت وسائل الإعلام عن وزيرة الدفاع النرويجية، أن ألمانيا تخطط لشراء عدد كبير من الصواريخ لقواتها البحرية. وهذا يعطي فرصة كبيرة للصناعة النرويجية، ولشركة "كونغسبرغ"، وللمقاولين النرويجيين.

    يشار إلى أن الحديث يدور عن توريد صواريخ "أن أس أم" بقيمة تفوق العشرة مليون كرون [1.19 مليار دولار]، وتقوم الشركة النرويجية "كونغسبرغ" لصناعة الأنظمة الدفاعية بإنتاج هذه الصواريخ.

    كذلك أعلنت النرويج في أوائل شباط/ فبراير، عن تعاون استراتيجي مع ألمانيا، بما في ذلك، في جملة أمور، الاستحواذ المشترك على الغواصات من الشركة الألمانية "ثيسنكروب مارين سيستمز". وجرى الحديث عن أربع غواصات، وتعول النرويج على استلامها بعد 2019. ويشمل التعاون الاستراتيجي مع ألمانيا، وفقا لحكومة النرويج، أيضا التدريب وصيانة الغواصات الجديدة.

    وجاء في التقرير، الذي صدر اليوم، أنه من أجل تنفيذ هذا التعاون، جرى إنشاء مؤسسة مشتركة بمشاركة الشركات الألمانية "أطلس الكترونيك" و"ثيسنكروب مارين سيستمز"، وكذلك شركة "كونغسبرغ" النرويجية. وستقوم المؤسسة بتوريد المكونات اللازمة للغواصات الجديدة مع إمكانية البيع لبلد ثالث. وقد عززت بالفعل خطط هذا التعاون بمذكرة تفاهم بين البلدين.

    وذكر أيضا، أن الطرفين يخططان أيضا للتعاون في مجال البحوث والتكنولوجيا العسكرية.

    انظر أيضا:

    إسبانيا تعتقل كاتبا ألمانيا من أصل تركي تنفيذا لرغبة إسطنبول
    أردوغان يدعو الأتراك في ألمانيا للتصويت ضد ميركل وحلفائها
    بين التصفيق والهدوء...ألمانيا تنظم بطولة أوروبا بكرة القدم للمكفوفين
    الكلمات الدلالية:
    غواصات ألمانية, وزيرة الدفاع الألمانية, العلاقات الثنائية, قوات, صواريخ, أخبار النرويج, وزيرة, ستوكهولم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik