11:06 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    031
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران في طريقها للسيطرة على العراق واليمن، مؤكداً أن التمدد الإيراني في سوريا يمثل خطرا إقليميا وعالميا.

    في مستهل لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال نتانياهو، إن "الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي بالجهود المشتركة أمر مهم، مؤكداً أن إيران تشغل فراغ التنظيم الإرهابي في المنطقة…ولا يجوز أن ننسى التهديد الإيراني على إسرائيل".

    وأضاف نتنياهو "يتطور الوضع في الشرق الأوسط بوتائر سريعة، وتبذل إيران جهوداً هائلة لكي تعزز وجودها في سوريا، إنه أمر يشكل خطراً على إسرائيل وعلى الشرق الأوسط، وأعتقد أنه يهدد العالم برمته أيضا".

    وقال "السيد الرئيس، نحن جميعا بجهودنا المشتركة ننتصر على "داعش" الإرهابي، لكن الأمر سلبي بأن المكان الذي يدحر منه داعش تدخله إيران، نحن لا يمكن لنا أن ننسى أن إيران تهدد يوميا بالقضاء على دولة إسرائيل وتسلح المنظمات الإرهابية وتشجع وتبادر بالإرهاب".

    وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي "إيران تتواجد في مرحلة متقدمة من السيطرة والتأثير على العراق واليمن وعمليا في الكثير تسيطر في لبنان".

    انظر أيضا:

    نتنياهو: روسيا ساهمت بقدر كبير في التقدم الذي حقق في محاربة "داعش"
    نتنياهو: أسعى للتقارب مع روسيا
    بوتين يعلل أسباب زيارة نتنياهو إلى روسيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, إسرائيل, بنيامين نتنياهو, الحكومة السورية, الكرملين, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الإيرانية, الأزمة السورية, أخبار العالم الآن, أخبار إسرائيل, أخبار روسيا, اجتماع, العلاقات الروسية الإسرائيلية, التدخل الإيراني, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook