07:09 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

    ماكرون ينتقد بولندا ويقول إنها تعزل نفسها عن أوروبا

    © AFP 2017/ Christophe Archambault
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14920

    قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إن بولندا تعزل نفسها عن أوروبا، وأن مواطنيها يستحقون ما هو أفضل من رفض حكومتهم السعي للتوصل إلى حل وسط بشأن اللوائح الأوروبية الخاصة بتشغيل العمالة من الدول ذات الأجور المنخفضة.

    وقال ماكرون إن وارسو تسير عكس اتجاه أوروبا في عدة قضايا، ولن تتمكن من تحديد مسار مستقبل القارة. وتقود بولندا حكومة قومية مناهضة للاتحاد الأوروبي منذ عام 2015، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وأضاف الرئيس الفرنسي في المحطة الثالثة من جولة في وسط أوروبا لكسب التأييد لرؤيته لتطوير الاتحاد الأوروبي "أوروبا منطقة نشأت على أساس من القيم والعلاقة بالديمقراطية والحريات العامة وهو ما تخوض بولندا صراعا ضده الآن".

    ووصف رفض بولندا تغيير موقفها من إعادة النظر في توجيهات الاتحاد الأوروبي الإرشادية الخاصة بالعمالة المؤقتة المنخفضة الأجور داخل دول الاتحاد، بأنه خطأ، مشيرا إلى أن التوجيهات تؤدي إلى الاستعانة بالعمالة الرخيصة والمنافسة الجائرة.

    وفي هجوم يمكن أن يؤدي للمزيد من تدهور العلاقات، بين قوى غرب أوروبا والمفوضية الأوروبية في بروكسل من جهة، وبولندا من جهة أخرى، قال ماكرون إن الشعب البولندي يستحق ما هو أفضل.

    وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البلغاري رومين راديف بمنتجع "فارنا" المطل على البحر الأسود "بولندا لا تحدد مستقبل أوروبا اليوم ولن تحدد مستقبل أوروبا غدا".

    انظر أيضا:

    تعرف على المبلغ الذي دفعه ماكرون لتجميل نفسه
    فرنسا تتخلى عن خطط لإعطاء زوجة ماكرون منصبا مدفوع الأجر
    ماكرون يحذر من تصاعد التوتر حول كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الاستراتيجية, المفوضية الأوروبية, ماكرون, وارسو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik