19:08 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    كاتدرائية القديس بطرس

    الفاتيكان مستعد للتصدي لهجوم على غرار برشلونة

    © Fotolia/ Whitewizzard
    العالم
    انسخ الرابط
    0 65 0 0

    قال قائد قوة الحرس السويسري البابوي، أن تشهد روما هجوما على غرار ما حدث في برشلونة، "مسألة وقت وحسب"، لكن قوات الأمن مستعدة في حال استهداف الفاتيكان.

    واتخذت إجراءات أمنية مشددة حول المواقع الدينية في أنحاء إيطاليا بما في ذلك الفاتيكان منذ العام الماضي، حين دهست شاحنة قادها من يشتبه أنه إسلامي متشدد حشدا من الناس فقتلت 86 شخصا. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    ونشرت الحواجز ومركبات الجيش والشرطة حول كاتدرائية القديس بطرس حتى يكون من الصعب على أي مركبة السير بسرعة لتنفيذ هجوم على غرار ذلك الذي شهدته برشلونة الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل 13 شخصا.

    وعلى الرغم من التهديدات من تنظيم "داعش" فإن روما والمدن الإيطالية الأخرى لم تتعرض حتى الآن لهجمات بالمركبات على غرار ما حدث في نيس ولندن وبرلين.

    ونقل موقع كاثوليكي سويسري على الإنترنت عن كريستوف غراف، قائد الحرس السويسري، قوله "ربما تكون مسألة وقت قبل أن يحدث هجوم في روما مثل ذلك الهجوم، لكننا مستعدون".

    كانت مواقع إلكترونية مرتبطة بتنظيم "داعش" قد وجهت تهديدات لأهداف كاثوليكية في روما في السنوات القليلة الماضية.

    وترجع أصول الحرس السويسري بوصفه قوة حماية بابوية إلى القرن السادس عشر وقوامها نحو 110 أفراد ويحمل جميعهم الجنسية السويسرية.

    ويشترك في مهمة حماية البابا والفاتيكان مع قوة شرطة قوامها نفس العدد تقريبا. والشرطة الإيطالية مسؤولة عن حراسة محيط الفاتيكان الخارجي في روما.

    انظر أيضا:

    بوتين: موسكو تثمن الحوار البناء مع الفاتيكان
    لقاء مرتقب بين وزير خارجية الفاتيكان والرئيس بوتين لبحث قضايا النزاعات في العالم
    وزير خارجية الفاتيكان يزور روسيا في 20 أغسطس
    الكلمات الدلالية:
    هجوم إرهابي, تنظيم داعش, الفاتيكان, الفاتيكان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik