16:05 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    نتنياهو - غوتيريس

    نتنياهو: إيران تشيد مواقع لإنتاج صواريخ موجهة في سوريا ولبنان

    © REUTERS / POOL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 27 أغسطس/آب، إن إيران تبني مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة في سوريا ولبنان بهدف استخدامها ضد إسرائيل.

    واتهم نتنياهو، إيران في بداية اجتماع مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بتحويل سوريا إلى "حصن عسكري في إطار هدفها المعلن محو إسرائيل".

    وتابع أنها "تبني أيضاً مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة لتحقيق هذا الهدف، في كل من سوريا ولبنان. هذا أمر لا يمكن أن تقبله إسرائيل. هذا أمر يجب ألا تقبله الأمم المتحدة".

    من جانبه، تعهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، بأن يبذل جل جهده لكي تقوم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، بدورها على أكمل وجه، مشيراً إلى أن حل الأزمة في الشرق الأوسط، لن يكون إلا عبر حل الدولتين.

    وقال غوتيرس، "ينبغي تشجيع الفلسطينيين للقبول بالسلام عبر تحسين أوضاعهم المعيشية خصوصا في غزة "، مشددا على أن المنظمة الأممية تسعى لحل الدولتين لجلب سلام دائم ".

    وبينما اتهم نتينياهو إيران ببناء مواقع إنتاج صواريخ في سوريا ولبنان في إطار ما وصفه بحملتها للقضاء على إسرائيل".،قال غوتيرس "إن فكرة محو إسرائيل من الوجود هي شي غير مقبول".


    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي: أكثر ما يعني إسرائيل في جنوب سوريا هو عدم اقتراب إيران منها
    إسرائيل: إيران تجعل من كل سوريا رأس جسر ضد إسرائيل
    إسرائيل: إيران تستخدم "نجمة داوود" هدفا في تجربة صاروخية
    إيران و"حزب الله" يقتربان من إسرائيل في الجولان...ما وراء الضربات الإسرائيلية-الأمريكية
    أمريكا تحث مجلس الأمن على التركيز على إيران وليس إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإسرائيلية الإيرانية, اتهام, صواريخ, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة الإيرانية, الحكومة اللبنانية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik