Widgets Magazine
01:57 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    يوروفايتر تايفون

    وصول طائرات مقاتلة بريطانية إلى إستونيا

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلنت قيادة القوات الإستونية، اليوم الثلاثاء، عن وصول مقاتلتين تابعتين للقوات الجوية البريطانية من طراز يوروفايتر تيفونذ، إلى قاعدة أيماري الجوية بالقرب من تالين، للعمل مع كتيبة الناتو الدولية المنتشرة في إستونيا، وذلك وفقا لما ذكره مقر قوات الدفاع الإستونية، اليوم الثلاثاء.

    تالين — سبوتنيك. ذكرت الخدمة الصحفية للأركان العامة الإستونية، بأن المقاتلتين ستشاركان في مناورات مشتركة مع القوة البريطانية التابعة لكتيبة الناتو، الداعمة للوحدات البرية من الجو.

    وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، التي نقلت خبر وصول المقاتلتين البريطانيتين، أن وزير القوات المسلحة البريطاني مارك لانكستر الذي قدم اليوم إلى إستونيا، حيا طاقمي المقاتلتين البريطانيتين القادمتين، وقال "نحن نقف هنا كتفاً إلى كتف مع حلفائنا وهذا ما يؤكد سعينا لضمان الأمن في أوروبا".

    وبعد التحدث مع الطيارين والموظفين الفنيين من طاقم يوروفايتر تايفون، توجه لانكستر، إلى بلدة تابا العسكرية، حيث التقى الجنود البريطانيين من الكتيبة الدولية للناتو.

    الجدير بالذكر أن حلف الناتو قرر خلال قمته التي استضافتها وارسو عام 2016، نشر كتائب متعددة الجنسيات على أساس التناوب، في جمهوريات لاتفيا، ليتوانيا، إستونيا، وبولندا، بناء على طلب تلك البلدان.

    وكجزء من الكتيبة العسكرية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي المنتشرة في مدينة تابا العسكرية الإستونية، يبلغ عدد الأفراد العسكريين 1.2 ألف فرد. وقد قدمت المملكة المتحدة أكثر من 800 جندي ومختلف المعدات العسكرية، بما في ذلك دبابات تشالنجر 2، ومركبات مشاة قتالية من طراز وارور، وناقلات جنود مدرعة من طراز بلدوغ.

    انظر أيضا:

    وصول أكبر كتيبة من القوات الأجنبية لحلف "الناتو" إلى إستونيا
    مقاتلات الناتو تواصل تدريبات التحليق على ارتفاعات منخفضة في إستونيا
    مقاتلات الناتو تواصل طلعاتها على ارتفاعات منخفضة في أجواء إستونيا
    الكلمات الدلالية:
    إستونيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik