06:36 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كم جونغ أون

    كوريا الشمالية لا تريد الحرب وتطلب الاعتراف بها كدولة نووية

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (70)
    210
    تابعنا عبر

    أعلن مدير مركز التحليل السياسي- العسكري في معهد هدسون، الخبير في نادي المناقشة "فالداي"، ريتشارد فايتس، لوكالة "نوفوستي"، اليوم الثلاثاء، أن بيونغ يانغ لا تريد بدء الحرب، ومع ذلك، تحاول إرغام الولايات المتحدة وروسيا وغيرها من الدول للاعتراف بكوريا الشمالية كدولة نووية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال فايتس، لوكالة "نوفوستي": كوريا الشمالية لا تريد الحرب، ولكنها تحاول إرغام الولايات المتحدة وروسيا وغيرها من الدول على الاعتراف بها بشكل نهائي كدولة تملك سلاحا نوويا، لذلك هم [الكوريون الشماليون] يختبرون الولايات المتحدة، وكذلك شركاءها الإقليميين".

    وأشار الخبير إلى أنه "لا توجد لدى المجتمع الدولي وسائل جيدة للرد على جمهورية كوريا الشمالية، هذا لأنه لم تؤثر لا الدبلوماسية ولا العقوبات ولا الإجراءات المضادة العسكرية، كثيراً في السنوات الأخيرة."

    وأضاف فايتس  "مع ذلك، فإننا بحاجة إلى حوار واسع بين ممثلين رسميين من الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى، وينبغي على الخبراء النظر في استراتيجية طويلة الأجل لإدارة المشكلة الكورية".

     وأعلنت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا عبر الأجواء اليابانية وسقط في مياه المحيط الهادئ قبالة جزيرة هوكايدو اليابانية. ودعت اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي.

    وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أن أحدث صاروخ أطلق من منطقة سونان قرب العاصمة بيونغ يانغ في حوالي الساعة 6:06 صباحا بالتوقيت المحلي (21:06 بتوقيت غرينتش من يوم أمس الاثنين)، وأن الصاروخ حلق لمسافة 2700 كيلومتر وبارتفاع قارب 550 كيلومترا.

    وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط في البحر على مسافة 1180 كيلومترا إلى الشرق من كيب إريمو في هوكايدو.

    ولم يحاول الجيش الياباني إسقاط الصاروخ، الذي مر فوق الأراضي اليابانية في نحو الساعة 6.06 صباحا (21:06 بتوقيت غرينتش)، عازياً السبب إلى أنه لم يشكل خطراً على أمن البلاد.

    الموضوع:
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (70)

    انظر أيضا:

    الأمين العام للأمم المتحدة يدين تجربة كوريا الشمالية الصاروخية
    لماذا لم تسقط الولايات المتحدة أو اليابان صاروخ كوريا الشمالية
    ترامب: كل الخيارات مفتوحة في التعامل مع كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, خبير, سلاح نووي, صاروخ, عقوبات, حوار, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik