Widgets Magazine
17:40 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا

    مندوب روسيا: يتعين على كوريا الشمالية الحد من برامجها النووية

    © AP Photo / Mary Altaffer
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (68)
    0 31

    قال السفير الروسى لدى الـمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، 30 أغسطس/آب، إنه "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكرى للقضايا التي تربط بين شبه الجزيرة الكورية".

    وطالب، نيبينزيا، بيونغ يانغ بالحد من برامجها النووية المحظورة، مؤكداً أن تطبيع الوضع في شبه الجزيرة الكورية يتطلب التخلي عن بناء البنية التحتية العسكرية وأنظمه صواريخ ثاد الأمريكية. وأضاف أنه "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للقضايا التي تربط بين شبه الجزيرة الكورية".

    وقال الدبلوماسي الروسي في الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي عقب الإطلاق الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، 30 أغسطس/آب،: "ندعو إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بكاملها. كما يتعين على بيونغ يانغ الحد من برامجها المحظورة والعودة إلى نظام معاهدة عدم انتشار ألأسلحة النووية والوكالة الدولية للطاقة الذرية والانضمام إلى اتفاقية حظر ألأسلحة الكيمياوية".

    وكان، نيبينزيا، أعلن، أمس الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي في الرد على تجربة كوريا الشمالية الأخيرة، "يجب أن يطبق مناهج جديدة".

    الموضوع:
    الملف الباليستي... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (68)

    انظر أيضا:

    زعيم كوريا الشمالية: التجربة الصاروخية الأخيرة مقدمة لاستهداف قاعدة غوام
    كوريا الشمالية تؤكد إطلاق صاروخ فوق أراضي اليابان وتقول إنه باليستي
    تيلرسون يناقش مع وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية صاروخ بيونغ يانغ الأخير
    الكلمات الدلالية:
    منظومة صواريخ ثاد, حالة توتر, أخبار روسيا, شبه الجزيرة الكورية, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, صواريخ بالستية, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الكرملين, البيت الأبيض, مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا, كوريا اشمالية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik