17:52 18 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    أبناء الأميرة ديانا يحيون ذكرى  وفاته والدتهم

    أبناء الأميرة ديانا يحيون ذكرى وفاتها

    © REUTERS/ HANNAH MCKAY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قام دوق كامبريدج الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري بجولة في واحدة من حدائق قصر كينغستون العامة، حيث تم غرس زهور إنجليزية بيضاء فيها، وأطلق عليها اسم الحديقة البيضاء تكريماً لذكرى الأميرة الراحلة التي توفيت بشكل مأساوي في 31 أغسطس/آب 1997.

    قال مسؤول في المكتب الصحفي لقصر كنسينغتون إن "هذا الحدث سيسمح للأمراء بأن يكرموا حياة الأميرة والأعمال الخيرية التي قامت بها، عشية الذكرى العشرين لوفاتها". وأضاف أن أفراد العائلة المالكة لن تشارك في هذه المناسبة.

    وذكرت صحيفة "إزفستيا" الروسية أنه بمناسبة الذكرى العشرين لوفاة الليدي ديانا، قامت قناة "بي بي سي" البريطانية بعرض فيلم وثائقي بعنوان “Diana, 7 days” للمخرج هنري سينغر، يسلط الضوء على الأيام السبعة بعد وفاة ديانا.

    توفيت الأميرة ديانا بشكل مأساوي في حادث سيارة في باريس، ليلة 31 أغسطس 1997، حيث كانت برفقة صـديقها عماد الفايد الملقب بـ "دودي" ابن رجـل الأعمال محمد الفايد وحارسه الشخصي، حيث توفيت ديانا في المستشفى. ووفقا لما توصل إليه التحقيق في وقت لاحق، كان سبب الحادث هو السائق الذي كان يقود السيارة بسرعة عالية بسبب ملاحقة المصورين للسيارة بأعداد هائلة لالتقاط الصور. أثار هذا الحادث المأساوي الذي لم ينج منه سوى حارسه الشخصي الكثير من التساؤلات حول مدى إن كان حادثاً طبيعياً أم مدبراً.

    1 / 8
    أبناء الأميرة ديانا لذكرى وفاتها

    انظر أيضا:

    الأمير هاري يكشف عن أمر كان سينقذ حياة والدته الأميرة ديانا
    لمحة عن الأميرة ديانا بمناسبة مرور 20 عاما على رحيلها
    رسالة صادمة من ملكة بريطانيا بعد وفاة الأميرة ديانا
    الكلمات الدلالية:
    الأميرة ديانا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik