Widgets Magazine
17:05 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي Hwasong-12

    اليابان وأمريكا تجريان تدريبات مشتركة بعد إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي جديد

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أفادت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، بأن مقاتلتي "إف-15" يابانيتين أجرتا في جنوب شبه جزيرة كوريا تدريبات جوية مشتركة مع قاذفتين ومقاتلات أمريكية، وذلك بعد أن قامت كوريا الشمالية بآخر إطلاق لصاروخ باليستي.

    موسكو — سبوتنيك. ووفقا للمعلومات الواردة إلى وكالة "رويترز" من مصادرها، كانت بين الطائرات الأمريكية التي شاركت في هذه التدريبات قاذفتان استراتيجيتان "بي-1 بي لانسر"، من قاعدة غوام الجوية و4 مقاتلات من طراز "إف — 35" من صلب تنظيم التجمع الجوي الأمريكي المتمركز في اليابان.

    وفي هذا الصدد أيضا، ذكرت القوات الجوية التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، أن مقاتلتين يابانيتين انضمتا إلى فريق الطائرات الأمريكية.

    هذا وأجرت كوريا الشمالية، ليل الإثنين الماضي، تجربة صاروخية جديدة في وقت يرجح فيه العسكريون أنه كان صاروخا باليستيا، حيث عبر الأجواء اليابانية وسقط في مياه المحيط الهادئ بعد انشطاره لـ3 أجزاء وقطعه مسافة 2700 كيلومترا ووصوله إلى ارتفاع 550 كيلومترا.

    وأكدت بيونغ يانغ، إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي عابر للقارات من طراز هواسونج — 12، مشيرة إلى أن زعيم البلاد كيم جونغ أون، أشرف بنفسه على إطلاق الصاروخ.

    هذا وندد مجلس الأمن الدولي في اجتماع طارئ عقد بناء على طلب من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بالتجربة الصاروخية الكورية الشمالية الأخيرة.

    انظر أيضا:

    لافروف يؤكد لتيلرسون ضرورة الامتناع عن أي خطوات عسكرية ضد كوريا الشمالية
    اليابان تسعى لصد خطر كوريا الشمالية بجهاز أمريكي
    ترامب: المحادثات مع كوريا الشمالية استمرت 25 عاما وهي ليست الحل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, كوريا اشمالية, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik