23:19 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي، إتش آر مكماستر، نظيره الياباني، اليوم الأحد، أن واشنطن ملتزمة تماما بالدفاع عن اليابان بكل قوتها بما في ذلك الرادع النووي بعد التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية.

    وقال بيان للحكومة اليابانية، إن مكماستر أبلغ هذا التأكيد لشوتارو تانييوتشي المدير العام لمجلس الأمن القومي الياباني في اتصال هاتفي. بحسب مل نقلته وكالة "رويترز".

    وبمقتضى معاهدة التحالف بين البلدين تعهدت واشنطن بالدفاع عن اليابان ووضعتها تحت مظلتها النووية وهذا يعني إمكانية استخدام الأسلحة النووية الأمريكية في الرد على أي هجوم على اليابان.

    ويذكر أن وزارة الدفاع اليابانية، قد أرسلت ما لا يقل عن ثلاث طائرات عسكرية من قواعد في اليابان لقياس الإشعاع، فيما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الهزات في كوريا الشمالية كانت بقوة تفوق 10 أضعاف التجربة النووية السابقة.

    وكانت كوريا الجنوبية، أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها رصدت زلزالين في منطقة تبعد نحو 44 كلم شمال غرب بلدة كيل جو في كوريا الشمالية، مفترضة أن بيونغ يانغ نفذت اليوم تجربة نووية سادسة.

    كما أكدت هيئة المسح الجيولوجي الصينية وقوع زلزالين في كوريا الشمالية، الأول بقوة 6.3 درجات والثاني بقوة 4.6 درجات، وذلك وفقا لرويترز.

    وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت إنها رصدت زلزالا في كوريا الشمالية بقوة 6.3 درجات، وصنفت الحادث على أنه انفجار.

     

    انظر أيضا:

    اليابان وأمريكا تجريان تدريبات مشتركة بعد إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي جديد
    اليابان تتأهل رسميا لنهائيات كأس العالم 2018
    اليابان تسعى لصد خطر كوريا الشمالية بجهاز أمريكي
    الكلمات الدلالية:
    اليابان, كوريا الشمالية, التحالف, توريد طائرات عسكرية, نووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook