16:34 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الضفة الغربية

    وفاة أسير فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي

    © AFP 2019 / JAAFAR ASHTIYEH
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    توفي بمستشفى هداسا الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الأسير الفلسطيني الجريح رائد أسعد الصالحي متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات جرت ببيت لحم قبل نحو 3 أسابيع.

    بيت لحم، سبوتنيك. كان الصالحي [21 عاماً] أصيب برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات جرت في مخيم الدهيشة التابع لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية يوم التاسع من آب/أغسطس الماضي قبل أن يتم اعتقاله.

    واتهم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، في تصريح لـ "سبوتنيك"، إسرائيل بقتل الصالحي مع سبق الإصرار".

    وقال قراقع "حكومة تل أبيب تتحمل المسؤولية الكاملة عن قتل الشهيد الصالحي بدم بارد. أطلق جنود الاحتلال النار عليه قاصدين قتله".

    ومقتل الشاب الصالحي هو أحد تجليات حالة من العنف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تعانيها مناطق متفرقة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر 2015.

    وأسفر العنف المتواصل هذا، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر 2015 وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، إلى مقتل نحو 350 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل نحو 30 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية على حدود غزة
    بالصور...حقيقة ظهور متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بملابس الإحرام أمام الكعبة
    الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: ماذا يعني وجود العلم اللبناني و"حزب الله" في معركة واحدة
    إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بذريعة محاولته طعن أحد الجنود شمال الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    قوات احتلال, جنود, وفاة, أسير, تل أبيب, وفاة, الضفة الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik