21:32 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أجرت كوريا الجنوبية مناورات عسكرية واسعة باستخدام صواريخ بالستية ردا على تجربة جارتها الشمالية الأخيرة. وفقاً لما ذكرته وكالة رينهاب.

    وأشارت الوكالة إلى أن كوريا الجنوبية قامت بإطلاق صواريخ من نوع "هيونمو" وتدمير أهداف افتراضية للعدو، كما شاركت مقاتلات أف-16 بالمناورات، وقامت بتدمير أهداف بحرية.

    وأعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية أن القوات الجوية وقوات الجيش أجرت تدريبا بالصواريخ في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين ردا على تجربة كوريا الشمالية النووية الأخيرة.

    وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان إن التدريب العسكري شمل صواريخ جو أرض بعيدة المدى وصواريخ باليستية.

    وأضاف البيان أن هذه المناورات قام بها الجيش الكوري فقط، ولكنه أوضح أنه يجري الترتيب لإجراء مزيد من التدريبات مع القوات الأميركية في كوريا الجنوبية.

    وذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية في وقت سابق من اليوم أن كوريا الجنوبية أجرت مناورات عسكرية واسعة باستخدام صواريخ بالستية ردا على تجربة جارتها الشمالية الأخيرة.

    وأعلنت كوريا الشمالية، أمس الأحد، نجاح اختبار تفجير قنبلة هيدروجينية قابلة للتركيب على صواريخ باليستية عابرة للقارات. وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل أصدر أمراً بإجراء الاختبار.

    بالإضافة إلى تجربة اليوم، كانت كوريا الشمالية قد أطلقت صباح الثلاثاء 29 آب/أغسطس صاروخا سقط على بعد 1180 كيلومترا عن سواحل جزيرة هوكايدو اليابانية. وأعلنت بيونغ يانغ أنها قامت باختبار صاروخ باليستي من نوع "هوانسونغ 12".

    وصرح وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، اليوم، أن أي تهديد سيوجه إلى الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل برد عسكري ضخم.

    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية تطلق صاروخ, كوريا الشمالية تطلق صاروخ, الأزمة الكورية, صاروخ باليستي, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook