Widgets Magazine
15:48 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منظومة ثاد

    كوريا الجنوبية تنشر منظومات إضافية في القاعدة الأمريكية

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت سيؤول، اليوم الأربعاء، نشر أربعة أنظمة "ثاد" للدفاع الصاروخي في القاعدة الأمريكية في كوريا الجنوبية، على خلفية تجارب كوريا الشمالية النووية الأخيرة.

    موسكو- سبوتنيك. نقلت وكالة "يونهاب" عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنه "سيتم نشر نظام الدفاع الصاروخي يوم الخميس في قاعدة سونغ جو الجديدة، والتي تبعد 300 كم عن العاصمة الكورية الجنوبية.

    يذكر أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقتا على نشر منظومة "ثاد" الصاروخية للدفاع الجوي على خلفية تكثيف كوريا الشمالية نشاطها في مجال التجارب الصاروخية. وشهدت كوريا الجنوبية احتجاجات ضد نشر المنظومة، نظمها نشطاء حماية البيئة.

     ويثير نشر نظام "ثاد" قلق الصين وروسيا. ووافقت اليابان على هذه الخطط، مشيرة إلى أن نشر منظومة "ثاد" ستساهم في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة.

    يأتي ذلك بعد أيام من التوتر شهدتها شبه الجزيرة الكورية، إثر تجربة نووية أجرتها بيونغ يانغ، تبعها إعلان رسمي بنجاح تطوير قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

    وتعد التجربة التي جرت أخيرا، السادسة لكوريا الشمالية هذا العام، ولاقت هذه التجربة إدانات دولية واسعة.

    وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

    كما عقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة لمناقشة التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية، ودعت الصين جميع الأطراف إلى "النظر بجدية" في اقتراح بكين بالتعليق الموحد لبرامج الصواريخ الباليستية والنووية لكوريا الشمالية والتدريبات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تنفذ تدريبات بحرية بالذخيرة الحية ردا على كوريا الشمالية
    كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان نشر حاملة طائرات وقاذفات استراتيجية
    كوريا الجنوبية تجري مناورات عسكرية ردا على تجربة جارتها الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    الدفاع الصاروخي, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik