19:24 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    من الممكن أن ترد جمهوريتان شعبيتان تم إعلانهما في منطقة دونباس احتجاجا على انقلاب وقع في العاصمة الأوكرانية كييف في عام 2014، على توريد الأسلحة الأمريكية لنظام الحكم الأوكراني.

    أعلن ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليقا على الأحاديث عن إمكان إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على تزويد نظام الحكم الأوكراني بالأسلحة الفتاكة.

    وحذر بوتين الولايات المتحدة من مغبة توريد الأسلحة لأوكرانيا، مشيرا إلى "أن توريد الأسلحة لمنطقة النزاع لا يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع".

    ولا يمكن أن تجعل الأسلحة الأمريكية كفة القوات التابعة لنظام الحكم الأوكراني التي تواصل الحملة العسكرية في منطقة دونباس ساعية إلى استعادة السيطرة على المنطقة المتمردة، هي الكفة الراجحة، ولكن وصول الأسلحة الأمريكية إلى شرق أوكرانيا يمكن أن يؤدي إلى سقوط المزيد من القتلى في صفوف المدنيين والمدافعين عن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

    وإزاء احتمال استخدام الأسلحة الواردة من الولايات المتحدة ضد المدنيين والمدافعين عن الجمهوريتين الشعبيتين في منطقة دونباس، يمكن أن تقوم الجمهوريتان الشعبيتان برد في حال وصول الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا، من خلال توجيه ما تمتلكانه من أسلحة إلى "مناطق أخرى تقع تحت سيطرة من يسبب متاعب لهما".

    وأضاف بوتين أن على الولايات المتحدة أن تأخذ كل ذلك في الحسبان قبل أن تقرر إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.

    وقالت صحيفة "فزغلاد" إن مصدرا مطلعا في دونيتسك كشف لها عن حظر غير معلن لقيام قوات الجمهوريتين الشعبيتين بأعمال الاستطلاع والتخريب في المناطق التي تسيطر عليها كييف الآن، وإرسال الأسلحة إلى مؤيديها داخل أوكرانيا عبر خط التماس.

    انظر أيضا:

    قائد للناتو: إيقاف "المعتدين" بصواريخ جافلين
    "أرينا" الروسية ضد "جافلين" الأمريكية
    بوتين: سياراتهم لا تقدر على التجوال حول روسيا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار العالم, تحذير, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook