16:36 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    بيونغ يانغ

    بيونغ يانغ تؤكد عدم معارضتها التعاون مع موسكو وسيؤول

    © AP Photo / Wong Maye-E
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الباليستي (2)... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (81)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية في كوريا الشمالية، كيم يونغ جي، أن بلاده لا تعارض التعاون الثلاثي مع روسيا وكوريا الجنوبية في مسألة السكك الحديدية المشتركة، لكن الوقت غير مناسب لذلك الآن.

    فلاديفوستوك — سبوتنيك. وقال الوزير، لوكالة "سبوتنيك"، عقب حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الجلسة العامة في المنتدى الاقتصادي الشرقي: "نحن لا نعارض التعاون الثلاثي، لكن الوضع الآن غير مناسب للتنفيذ".

    ووصف وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية في كوريا الشمالية، كيم يونغ جي، خطاب الرئيس الروسي، في المنتدى الاقتصادي الشرقي، بـالجيد، قائلاً: "حسن، جيد".

    هذا وأعلن بوتين، في وقت سابق من اليوم الخميس، أنه يجب جذب كوريا الشمالية إلى التعاون الاقتصادي و"لدى روسيا اقتراحات محددة والكل يعلم ذلك، الطريق المشترك الذي يربط سك حديد سيبيريا وكوريا عبر كوريا الشمالية، وأنابيب نقل الغاز وتطوير الموانئ في كوريا الشمالية…". ومن جانبه أعرب رئيس كوريا الجنوبية عن أمله في الاتفاق مستقبلا حول السكك الحديدية وبناء خط أنابيب الغاز من روسيا عبر كوريا الشمالية.

     تستضيف مدينة فلاديفستوك الروسية، في الفترة ما بين 6-7 أيلول /سبتمبر، وللمرة الثالثة، أعمال المنتدى الاقتصادي الشرقي، يضم أكثر من 3.5 ألف مشارك من أكثر من 50 دولة، وبمشاركة قادة الدول الأجنبية، من بينهم رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي ورئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن. وتقوم المجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا" بتغطية أعمال المنتدى بصفة الشريك الإعلامي الرئيسي.

    الموضوع:
    الملف الباليستي (2)... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (81)

    انظر أيضا:

    روسيا تعلق على إطلاق بيونغ يونغ لصاروخ باليستي
    الأردن يستضيف فعاليات "المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي"
    24 دولة تشارك في "المنتدى الاقتصادي الشرقي" بينها دول عظمى
    الكلمات الدلالية:
    سيول, بيونغ يانغ, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik