Widgets Magazine
10:38 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الدبابة تي-72 بي-1 خلال مناورات عسكرية في منطقة روستوفسكايا أوبلاست، روسيا

    رئيس هيئة الأركان العامة الروسية يؤكد لحلف الناتو الطبيعة الدورية لمناورات "زاباد 2017"

    © Sputnik . Sergey Pivovarov
    العالم
    انسخ الرابط
    مناورات "زاباد-2017" (20)
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، أخطر رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو، الجنرال بيتر بافل، أن مناورات "زاباد 2017" تتسم بطابع دوري وليست موجهة ضد أحد.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان لوزارة الدفاع بهذا الصدد، اليوم الخميس: "رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، أطلع رئيس اللجنة العسكرية للناتو بالتفصيل على المناورات الاستراتيجية المرتقبة "زاباد 2017" (الغرب 2017)، مؤكدا بشكل خاص على طبيعتها الدورية الدفاعية، وكذلك عدم توجيهها ضد دول ثالثة. وشدد الجنرال فاليري غيراسيموف على الهدف الرئيسي للمناورات، ألا وهو ضمان أمن الدولة الاتحادية (روسيا وبيلاروس)".

    يذكر، أن مناورات "زاباد 2017" الروسية — البيلاروسية المشتركة، ستجري في الفترة من 14 وحتى 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، على أراضي جمهورية بيلاروس. وأعلنت الخارجية الروسية سابقاً، أنه سيشارك في التدريبات 12.7 ألف عسكري (منهم 5.5 ألف عسكري روسي)، و70 طائرة ومروحية، وحوالي 680 قطعة من المعدات العسكرية.

    وقد أعربت بعض دول الناتو عن قلقها إزاء المناورات، فيما صرح الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، بأن هذه المناورات لا تمثل تهديدا على دول الحلف. ودعا ستولتنبرغ روسيا كذلك إلى "الالتزام بتعهداتها بشأن شفافية المناورات والوفاء بوثيقة فيينا حول الإجراءات لتعزيز الثقة والأمن".

    الموضوع:
    مناورات "زاباد-2017" (20)

    انظر أيضا:

    موسكو ترد على "الناتو" بشأن مناورات "الغرب 2017" العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik