14:41 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد أمير دولة الكويت أنه ناقش مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأزمة الخليجية.

    وكشف أمير الكويت أن قطر أرسلت جوابا أبلغت فيه الكويت عن موافقتها على التفاوض بشأن المطالب الـ13، التي تقدمت بها الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، والجلوس على مائدة الحوار.

    فيما أعرب ترامب عن استعداده على لعب دور الوساطة لحل الأزمة بين قطر ودول المقاطعة الأربع.

    وقال الصباح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأميركي: " قطر مستعدة لأن تلبي كل المطالب الـ 13 التي قدمت وتجلس إلى طاولة للتحدث معنا جميعا فيما يتعلق في الخلافات ما بين الأطراف الخليجية وكما تعلمون بأن المقدم هو 13 بندا، ونعرف أن 13 بندا ليست مقبولة جميعا"، مشيرا إلى أنه اذا جلست الأطراف إلى طاولة الحوار، فسيكون من الممكن تسوية "كافة النقاط التي تضر بمصالح دول المنطقة ومصالح أصدقاءنا الاخرين".

    وقال الأمير أيضا:

    "وأنا متأكد بأن هذه الـ 13 سوف يكون منها قسم كبير سيكون له حل والقسم الآخر نحن قد نكون لا نقبله لأن كل شيء يمس السيادة لا نقبل في هذا الموضوع، لكن أملنا كبير جدا".

    وأكد أن "الأمل لم ينته لحل النزاع بين قطر وبين جيرانها في الخليج"، مضيفا: "أنا متفائل بأن الحل سيأتي قريبا جدا إن شاء الله".

    وذكر أمير الكويت كذلك: "تطرقنا الى الوضع في العراق وسوريا واليمن وليبيا وأكدنا على ضرورة وضع حد للاقتتال عبر الحوار بين الأطراف المتنازعة".

    كما أشاد أمير الكويت بالتزام الولايات المتحدة بأمن دولة الكويت، وكذلك في العمل على محاربة الإرهاب الدولي، وأعاد الى الأذهان مساعدة الولايات المتحدة للكويت أثناء الغزو العراقي لها.

    كما دعا أمير دولة الكويت يدعو ترامب لزيارة بلاده.    

    انظر أيضا:

    مصر تكشف حقيقة "خفض المساعدات" من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أزمة قطر, الخليج العربي, مؤتمر صحفي, البيت الأبيض, أمير الكويت, أمريكا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook