09:06 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    برلمان الاتحاد الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات ضد فنزويلا

    © AFP 2018/ Tobias SCHWARZ
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الجمعة، أن دول الاتحاد الأوروبي قد تبدأ خلال أيام، بدراسة مسألة فرض عقوبات على فنزويلا، لكن حتى الآن، يركز الاتحاد على الحوار السياسي.

    بروكسل- سبوتنيك. وقالت موغيريني: "كان بين الخيارات إشارة إلى إمكانية فرض قيود محددة، الدول الأعضاء قد تبدأ المناقشة خلال أيام، في اللحظة الراهنة، يجري التركيز على النشاط السياسي والدبلوماسي".

    وبعد اجتماع غير رسمي في تالين لرؤساء وزراء دفاع وخارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، أعلنت موغيريني أن المشاركين طالبوا باقتراح خيارات مختلفة لحل الأزمة السياسية في فنزويلا. وفقاً لها، السبيل المفضل لديهم هو سبيل العمل الدبلوماسي والسياسي مع فنزويلا، دول أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وغيرهم، وأيضاً في إطار الأمم المتحدة.

    والجدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان قد صرح في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة تنظر في كافة الخيارات بشأن فنزويلا، بما في ذلك "الخيار العسكري". وأثار ذلك امتعاضا لدى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي طلب إجراء مكالمة هاتفية مع ترامب، لكن البيت الأبيض رفض طلبه.

    يذكر، أن فنزويلا تشهد مواجهات بين أنصار المعارضة وقوات الأمن، منذ بداية نيسان/أبريل الماضي. وازدادت حدة التوتر في فنزويلا بعد أن قرر مادورو إجراء انتخابات للجمعية التأسيسية التي ستقوم بتعديل الدستور، الأمر الذي رفضته المعارضة معتبرة الإجراء غير دستوري. وأسفرت المواجهات بين القوات الأمنية والمتظاهرين عن مقتل أكثر من 120 شخصا.

    انظر أيضا:

    تصفيات المونديال...الأرجنتين تسقط في فخ فنزويلا (فيديو)
    واشنطن تنفي وجود أي خطط لعمل عسكري ضد فنزويلا حاليا
    أمريكا تعتزم توسيع العقوبات المفروضة على فنزويلا
    أمريكا تعلق على قرار الجمعية التأسيسية في فنزويلا منح نفسها سلطات جديدة
    مقتل 37 سجيناً بعد مداهمة قوات الأمن لسجن في فنزويلا
    لافروف: الخلافات في فنزويلا ينبغي تسويتها دون تدخل خارجي أو عسكري
    رئيس فنزويلا يدعو شعبه للاستعداد لحرب أمريكية على بلاده
    نائب ترامب يهاجم فنزويلا
    نائب الرئيس الأمريكي: تحول فنزويلا إلى دولة فاشلة يمثل تهديدا لأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik