01:44 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    قاعدة إنجيرليك

    نواب ألمان يزورون قاعدة جوية تركية رغم معارضة أنقرة

    © AFP 2018 / Tobias Schwarz
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    زار ساسة ألمان جنود بلادهم الموجودين في قاعدة جوية في تركيا، اليوم الجمعة، لكن بعض النواب قالوا إنهم لن يمددوا مهمة الطيارين للمشاركة في الدوريات الجوية التي يقوم بها حلف "الناتو" ما لم يتم حل خلاف أساسي بشأن حقوق الزيارات.

    وتصر برلين على ضرورة زيارة النواب لهذه القوات ولكن تركيا منعت مرارا حدوث مثل هذه الزيارات. ورتب حلف شمال الأطلسي الزيارة التي جرت، اليوم الجمعة، متفاديا اعتراضات أنقرة. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    ووصل النواب إلى قاعدة "قونية" الجوية على متن طائرة لحلف شمال الأطلسي من مقر الحلف في بروكسل وقال بعضهم إن البرلمان الألماني لن يمدد مهمة القوات إلا إذا أصبحت الزيارات أسهل في المستقبل. وينتهي التفويض الحالي في نهاية هذا العام.

    وقال توبياس ليندنر، النائب عن "حزب الخضر" وعضو الوفد "الصراع بشأن حقوق الزيارات لابد من حله قبل تصويت البرلمان من جديد على التفويض.

    "لا يمكن أن يكون الطيران عبر بروكسل حلا على المدى البعيد".

    والعلاقات بين أنقرة وبرلين متوترة بالفعل بسبب حملة الرئيس رجب طيب إردوغان على المعارضين بعد محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي، وأدى رفض تركيا السماح لأعضاء البرلمان الألماني بزيارة الطيارين الموجودين هناك إلى تفاقم التوترات.

    ودفع رفض أنقرة المتكرر السماح للنواب بزيارة الجنود الألمان في قاعدة "أنجيرليك" في تركيا، برلين إلى نقل هؤلاء الجنود إلى الأردن في يوليو/ تموز.

    انظر أيضا:

    أردوغان يدعو الأتراك في ألمانيا للتصويت ضد ميركل وحلفائها
    أردوغان على علم بنتائج الانتخابات في ألمانيا
    أردوغان: ألمانيا تتواطئ مع الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, تركيا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik