22:26 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    منظومة صاروخية للدفاع الجوي

    واشنطن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 3.8 مليار دولار للبحرين

    © Sputnik . Ilja Pitalev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    وافقت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة على عقد صفقة مبيعات أسلحة للبحرين بأكثر من 3.8 مليار دولار، تشمل طائرات إف-16 وصواريخ وزوارق دورية وتحديث أسلحة. نقلا عن بيان صادر عن وزارة الدفاع الامريكية.

     

    وقال مسؤول كبير في الوزارة طلب عدم نشر اسمه، إن المبيعات المقترحة تشمل 19 طائرة إف-16 في من إنتاج لوكهيد مارتن قد تصل قيمتها إلى 2.7 مليار دولار
    وأضاف المسؤول أن الخارجية الأمريكية وافقت على بيع زورقي دورية مزودين بمدافع رشاشة و221 صاروخا مضادا للدبابات إلى جانب عمليات تحديث بقيمة 1.8 مليار دولار لأسطول البحرين الحالي من الطائرات إف-16.
    يذكر أن الرئيس دونالد ترامب كان قد صرح قبل عدة أشهر بأن علاقات واشنطن مع البحرين سوف تتحسن وذلك عقب اجتماعه مع ملك البحرين خلال زيارة للسعودية..
    لكن في حزيران / يونيو قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور الأمريكي بوب كروكر إنه سيمنع مبيعات الأسلحة لأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن بينها البحرين حتى تحرز تقدما في حل خلاف مع قطر.
    ولكن اتضح فيما بعد أن الولايات المتحدة تجري مناقشات منتظمة مع البحرين بشأن حقوق الإنسان والإصلاح السياسي وتواصل حث حكومتها على بذل جهود لتعزيز الأمن الإقليمي.

     

    انظر أيضا:

    ترامب يسعى لتمرير صفقة أسلحة للسعودية بقيمة 460 مليون دولار
    مقترح في مجلس الشيوخ قد يعرقل صفقة أسلحة بين السعودية وأمريكا
    صفقة أسلحة أمريكية للسعودية بـ 100 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن, البحرين, صفقة أسلحة, الولايات المتحدة, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik