23:05 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، إلى أمريكا اللاتينية، في جولة هي الأولى من نوعها لرئيس حكومة إسرائيلية منذ تأسيس الدولة عام 1948.

    القدس — سبوتنيك. وقال نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية الحكومية " أغادر البلاد اليوم في زيارة تاريخية إلى أمريكا اللاتينية. هذه ستكون أول مرة منذ تأسيس دولة إسرائيل حين رئيس وزراء إسرائيلي يزور أمريكا الجنوبية والوسطى خلال ولايته. سأزور الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وسألتقي أيضا برئيس باراغواي".

    وأضاف نتنياهو "هذه الزيارة ستعزز علاقاتنا الاقتصادية والأمنية والتكنولوجية في أمريكا اللاتينية وهي تشكل استمرارا لتعزيز مكانة إسرائيل الدولية وهذا هو حراك نقوده بشكل ممنهج وناجح".

    وبحسب ما أفاد به ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، يوقع نتنياهو مع قادة الدول الأربع اتفاقيات مشتركة في مختلف المجالات بما فيها العلوم والسياحة والجمارك والأمن الداخلي والاتصالات والطيران.

    ومن المقرر أن يصطحب نتنياهو وفد يضم رجال أعمال إسرائيليين من قطاعات الزراعة والمياه والاتصالات والطاقة.

    ويتوجه نتنياهو عقب زيارته إلى عدد من دول أميركا اللاتينية والتي ستستمر أربعة أيام، إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

    من ناحية أخرى قدم نتنياهو الشكر لجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" على ما وصفه بـ "العمل المهم والمميز من أجل تعزيز أمن دولة إسرائيل. وقال "ستستمع الحكومة اليوم إلى إيجاز سيقدمه رئيس الشاباك. المواطنون الإسرائيليون لا يعلمون كل ما يقوم به الشاباك فخلال الشهرين الماضيين (تموز/يوليو، وآب/أغسطس) اعتقل الشاباك أكثر من 70 خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية ضد جنود ومواطنين إسرائيليين".

    وأردف "أود أن أشكر من صميم قلبي رجال الشاباك وكل من يقوم بهذا العمل المهم من أجل تعزيز أمن إسرائيل".

    انظر أيضا:

    القضاء الإسرائيلي يتهم زوجة نتنياهو بالتحايل والخيانة
    نتنياهو يأمر بمنع مشاركة مدير مكتب الجزيرة في ندوة عن "حرية التعبير"
    نتنياهو: إسرائيل وروسيا تحققان "تغييرات كبيرة" في العلاقات الثنائية
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, أمريكا اللاتينية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook