17:09 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إعصار إرما

    الإعصاران "هارفي" و"إرما" كابوس يضرب الاقتصاد الأمريكي (فيديو)

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    عانت الولايات المتحدة، على مدى الأيام الماضية، من ضرب إعصاري "هارفي" و"إرما" لسواحلها، ما جعلها تعاني من كارثة إنسانية واقتصادية أيضا.

    وأعلنت شركة "آكيوويذر" المتخصصة في الأرصاد الجوية، أن إعصاري "هارفي" و"إرما" هما الأكثر كلفة في تاريخ أمريكا، والتي وصلت إلى 290 مليار دولار.

    وأشارت إلى أن الإعصار "هارفي" الذي تسبب في فيضانات وصفت بـ"الكارثية" في ولاية "تكساس" الأمريكية، كبّد الولايات المتحدة خسائر وصلت إلى 190 مليار دولار.

    كما أشارت التقديرات إلى أن الإعصار "إرما" الذي لا يزال يضرب ولاية "فلوريدا" من أمس الأحد، وصلت خسائره حتى الآن إلى نحو 100 مليار دولار، ولكنها مرشحة للزيادة بصورة أكبر.

    كما أن تلك التكلفة ليست فقط متعلقة بالخسائر الناجمة عن الأعاصير نفسها، بل هناك تكلفة اقتصادية أشد وطأة، مثل توقف نشاط شركات عديدة، وارتفاع معدلات البطالة، بسبب تلك الأعاصير، علاوة على انهيار البنية التحتية، وخاصة حركة النقل والزراعة.

    وخسرت الولايات المتحدة بسبب "هارفي و"إرما" معظم محاصيلها للقطن، ونحو 25% من محاصيل البرتقال، علاوة على تأثر أسعار الوقود.

    ومن المتوقع أن تتحمل شركات التأمين الأمريكية جزءا من تلك الخسائر، ولكن الدولة والمواطن الأمريكي يبدو أنهما سيتكبدان الجانب الأكبر منها.

    انظر أيضا:

    إعصار "إرما" يشكل ظواهر طبيعية فريدة (فيديو)
    ترامب يعلق على طريقة تعامل مؤسسات الدولة مع إعصار إرما
    الولايات المتحدة...إعلان جديد بشأن إعصار "إرما"
    الإعصار إرما يقطع الكهرباء عن مليون منزل في فلوريدا ويهدد بسيول كاسحة
    سيلفي وإعصار "إرما" خلفي لمتهور أمريكي (فيديو)
    شوارع فلوريدا تسكنها الأشباح بسبب إعصار "إرما"
    إعصار "إرما" أقوى من الرصاص (بالفيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إعصار إرما, أخبار إعصار هارفي, أخبار أمريكا, خسائر, إعصار إرما, إعصار هارفي, فلوريدا, تكساس, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik