08:30 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سجن

    الإفراج عن روسية متهمة بمحاولة الانضمام إلى "داعش" من السجن الأفغاني

    © Sputnik . Alexey Kudenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت السفارة الروسية في كابول، اليوم الاثنين، بأنه تم الإفراج عن مواطنة روسية وابنتها من سجن أفغاني في كابول، كانتا تقضيان فيه عقوبة حكم بالسجن صدر ضدهما على أساس اتهامهما بمحاولة الانضمام إلى تنظيم "داعش".

    موسكو — سبوتنيك. وتوجد هذه المواطنة وابنتها حاليا في مبنى البعثة الدبلوماسية الروسية، حيث تم تأمين الإقامة والطعام لهما بالإضافة إلى عرض المساعدة الطبية عليهما.

    وقال مصدر في السفارة الروسية في كابول في تصريح بهذا الشأن: "قام عاملون بالسفارة لروسية في كابول يوم أمس بإطلاق سراح مواطنة روسية تدعى كوجايفا تي.بي. (من مواليد 1991) وابنتها الصغيرة عائشة (2012) من سجن "بولي —تشارخي" الأفغاني، حيث كانتا تقضيان حكماً بالسجن صدر ضدهما على أساس اتهام بمحاولة الانضمام إلى الجناح الأفغاني لتنظيم "داعش" الإرهابي. أما رب الأسرة الذي يدعى كوجايف إم. أي. فما زال يقضي عقوبته في السجن."

    ويذكر أن القسم القنصلي للسفارة الروسية في كابول ظل على اتصال دائم مع ممثلي الإدارة القنصلية لوزارة الخارجية الأفغانية، والمحامي الأفغاني الحكومي عن السجناء وإدارة السجن أعلاه، فيما يتعلق بظروف احتجاز هؤلاء المواطنين في السجن وتقديم المساعدة الطبية المطلوبة لهم وتواصلهم مع السفارة والأهل.

    انظر أيضا:

    شاهد...معركة شرسة داخل سجن أمريكي
    صحيفة: اعتقال أمراء وضباط تابعين لـمحمد بن نايف في سجن سري
    مقتل 9 أشخاص في شجار داخل سجن بالمكسيك
    الكلمات الدلالية:
    مواطنة, روسية, إفراج, سجن, تنظيم داعش, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik