15:31 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بابا الفاتيكان فرنسيس

    بابا الفاتيكان: أتمنى أن يعيد ترامب النظر في قرار إيقاف برنامج "داكا" للمهاجرين الأطفال

    © AP Photo / Andrew Medichini
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب بابا الفاتيكان، فرنسيس، عن أمله في أن يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعادة النظر في مسألة إنهاء برنامج "داكا" للمهاجرين الأطفال، لافتاً إلى أهمية أن يكون للشباب جذور.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال فرنسيس، خلال مؤتمر صحفي نقلته "رويترز" اليوم الإثنين، ردا على سؤال أحد الصحفيين حول البرنامج، علق فرنسيس قائلا "المرء يأمل بأن يتم إعادة التفكير بهذا القرار".

    هذا وكان ترامب قد اتخذ موقفًا متشددا إزاء الهجرة خلال حملته الانتخابية، وقال إنه يعتزم إلغاء برنامج "داكا" بشكل فوري، لكنه واجه صعوبة كبيرة جدا في هذه القضية، منذ ذلك الحين، وفقًا لتصريحات سابقة ذكر فيها أنه يعتزم إظهار تعاطف كبير في التعامل مع من وصفهم في كثير من الحالات بـ"الأطفال الرائعين".

    ويسمح هذا القانون لأكثر من 800 ألف شخص بالبقاء في أمريكا بصورة قانونية عبر إعطائهم تصاريح عمل لمدة عامين قابلة للتجديد تحت مسمى "القرار المؤجل بحق القادمين في فترة الطفولة" (داكا).

    وبموجب هذا البرنامج، توافق الحكومة الأمريكية على تأجيل أي إجراء يتعلق بوضعهم كمهاجرين لمدة عامين. ومعظم المهاجرين الصغار في الولايات المتحدة ينحدرون من المكسيك ودول أخرى في أمريكا اللاتينية.

    انظر أيضا:

    البابا فرنسيس تردد على محللة نفسية في السبعينات
    بالفيديو...البابا فرنسيس يضرب ترامب بطريقة مضحكة
    البابا فرنسيس لميلانيا ترامب: ماذا تطعميه؟(فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    البابا فرنسيس, الفاتيكان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik