15:11 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    صواريخ إس - 400 بي إس الروسية

    خبير روسي: روسيا تزود تركيا بمنظومة "إس400" خلال سنتين

    © Sputnik . Pavel Lisitsyn
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن إيغور كوروتتشنكا مدير مركز تحليل تجارة الأسلحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن "الصفقة الموقعة لتزويد تركيا بمنظومة الدفاع الصاروخية "إس400"، سيتم تنفيذها خلال سنتين".

    وذكرت صحيفة Hürriyet التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، في وقت سابق، أن الصفقة قد وقعت ودفعت تركيا الدفعة الأولى المتفق عليها. ومن ناحية الجانب الروسي فقد أكد مساعد الرئيس الروسي في الأمور العسكرية فلاديمير كوجين أنه تم توقيع العقد ويتم التحضير لتنفيذه.

    وقال الخبير كوروتشنكو "أتوقع أن يتم تنفيذ العقد بجودة عالية خلال فترة قصيرة إلى حد ما، وستضم تركيا إلى ترسانتها سلاحا خطيرا يحوي الصواريخ المضادة للطائرات والمضادة للصواريخ المسيرة، وسيدعم تركيا في مواجهة الصواريخ القصيرة والبعيدة المدى، على كل حال فإن فترة إنتاج المنظومة تستغرق حوالي السنتين، بحسب خبرات وتحاليل بعض الخبراء".

    ووصف الخبير العقد الموقع بين روسيا وتركيا بالخطوة المهمة في العلاقات العسكرية الروسية التركية، قائلا "نحن نعرف أنه خلال المحادثات على هذه الصفقة تعرضت تركيا لضغوط سياسية من قبل أمريكا والناتو لمنع إتمام الصفقة، ولكن الرئيس التركي أظهر أن لغة التهديد والضغط لا تعمل مع أنقرة". ويذكر أنه تم مناقشة تزويد تركيا بمنظومة الدفاع الجوي "إس400" لأول مرة خلال لقاء الرئيس الروسي مع التركي في إسطنبول 10.10.2016.    

    انظر أيضا:

    عسكري متقاعد: تركيا بحاجة لأكثر من 42 منظومة دفاع صاروخية أهمها "إس 400" لحماية أراضيها
    توقيع عقد تصدير منظومات "إس 400" لتركيا بات قريبا ولم يدخل التنفيذ بعد
    اتفاق تركيا وروسيا لتوريد "إس – 400" في مرحلته الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    سلاح, إس - 400, سلاح, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik