Widgets Magazine
21:05 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    نورسلطان نزارباييف

    نزارباييف لا يستبعد إرسال قوات كازاخستانية إلى سوريا

    © Sputnik . Alixei Drujenin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الكازاخستاني، نورسلطان نزارباييف، أن بلاده يمكن أن ترسل قوات حفظ سلام إلى سوريا في حال اتخذ مثل هذا القرار في الأمم المتحدة.

    أستانا — سبوتنيك. وقال نزارباييف، مجيبا عن سؤال حول إمكانية إرسال قوات حفظ سلام: "في حال اتخذت الأمم المتحدة قرارا حول إرسال مثل هذه القوات إلى سوريا، فإننا كعضو في الأمم المتحدة يمكننا إرسال عسكريينا إلى هناك للمشاركة".

    وأشار الرئيس الكازاخستاني إلى أنه وفقا لدستور البلاد، لا يمكن إرسال القوات إلى مناطق النزاعات، إلا بموافقة البرلمان، مضيفا بأن "ميثاق منظمة معاهدة الأمن الجماعي لا يقضي بالمشاركة" في مثل هذه الأمور.

    وتجدر الإشارة إلى أن الخارجية الكازاخستانية أكدت في وقت سابق، أن كازاخستان لا تبحث مسألة إرسال قواتها إلى سوريا، ولا يزال موقف أستانا بهذا الشأن بدون تغيير.

    والجدير بالذكر، أن العاصمة الكازاخستانية، أستانا، تستضيف حاليا الجولة السادسة من المحادثات الدولية حول سوريا بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي الحكومة وفصائل المعارضة المسلحة السورية، بالإضافة لمبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، والولايات المتحدة والأردن اللذان يشاركان بصفة مراقب.

    انظر أيضا:

    نزارباييف يقترح على الدول الإسلامية الاتحاد في منظمة كـ"العشرين الكبار"
    نزارباييف يؤكد أن مفاوضات أستانا حول سوريا تساعد في الوصول للسلام
    نزارباييف يلتقي وزير الخارجية الأمريكي على هامش القمة الإسلامية-الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    نور سلطان نزاربايف, كازخستان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik