00:30 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الخميس، أن طوكيو ودلهي وواشنطن، تعتزم تعزيز العلاقات مع بعضها بعضا، ومع الدول التي تتقاسم "القيم العالمية".

    نيودلهي — سبوتنيك. وقال آبي في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المحلي، عقب محادثاته مع نظيره الهندي ناريندرا مودي: "نحن أيضاً سنعزز التعاون مع البلدان التي نتقاسم معها القيم العالمية. وفي تموز/يوليو، أجرت اليابان والولايات المتحدة والهند مناورات بحرية مشتركة "مالابار". وعلى أساس الثقة العميقة بين الرئيس ترامب ورئيس الوزراء مودي، سنعمل على تعميق التعاون بين اليابان والهند والولايات المتحدة".

    وفي حديثه عن التجارب النووية والصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية، أشار آبي، إلى أنه وفقا لدلهي وطوكيو، فإن مثل هذه الأعمال التي تقوم بها بيونغ يانغ، تتطلب ردا حازما. وقال إنه يتعين على المجتمع الدولي كله الضغط على كوريا الديمقراطية حتى تغير قيادة البلاد سياستها.

    وأضاف آبي: "أريد أن أوصل هذا الأمر إلى العالم مع رئيس الوزراء مودي". رئيس الوزراء وأنا نفهم تماما بعضنا بعضا حول هذه المسألة".

    بدوره، أكد مودي أن اليابان، بالفعل اليوم، هي ثالث بلد من حيث الاستثمار في الهند. وفي الوقت نفسه، لا تزال ديناميات الاستثمار إيجابية. في 2016-2017، استثمرت اليابان في الهند 4.7 مليار دولار.

    ويتواجد آبي ومودي، اليوم الخميس، في أحمد آباد الهندية، حيث أطلقا المشروع المشترك الأول في الهند، السكك الحديدية العالية السرعة، أحمد أباد- مومباي.

    ونتيجة للمحادثات بين الجانبين، تم التوقيع على 15 اتفاقا في مختلف الميادين — التعليم والعلوم والرياضة والتعاون في الاستجابة لحالات الطوارئ والاستثمارات والطيران المدني.

    انظر أيضا:

    العاهل السعودي يبحث مع وزير خارجية اليابان تنفيذ الرؤية المشترك 2030
    اليابان تواصل دعم الأردن ومساعدته على تحمل أعباء اللاجئين
    مخاوف في أوساط الكوريين المقيمين في اليابان من التوتر مع بيونغ يانغ
    الكلمات الدلالية:
    شينزو آبي, الولايات المتحدة, الهند, تعزيز العلاقات, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook