13:34 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن

    أول تعليق من واشنطن على المشاورات الروسية-الأمريكية بشأن كوريا الشمالية

    © AP Photo / Luis M. Alvarez
    العالم
    انسخ الرابط
    الملف الباليستي (2)... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (74)
    0 10

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعتبر المشاورات الروسية-الأمريكية حول كوريا الشمالية في موسكو "خطوة في الاتجاه الصحيح".

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت ناويرت، "لقد كنا سعداء جدا وراضين، بأن روسيا وقعت على قرار مجلس الأمن الدولي بشأن جمهورية كوريا الشمالية. في هذه المرة، كما في الشهر الماضي، أعتقد أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح. ويمكننا الجلوس على طاولة المفاوضات، ونعترف بأن تصرفات كوريا الشمالية تشكل تهديدا للاستقرار الدولي والأقليمي وأنها خطوة رائعة في الاتجاه الصحيح".

    هذا وعقد هذا الاسبوع نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف اجتماعا مع الممثل الخاص الأمريكي للسياسة الخاصة بكوريا الشمالية جوزيف يون.

    يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/ سبتمبر أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية تتخصص لاستخدامها في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. وأصبحت هذه التجربة النووية سادسة من نوعها. وعلاوة علي ذلك قامت كوريا الشمالية قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ باليستي حلق فوق فوق أراضي اليابان.

    وردا على ذلك قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع، يوم 12 أيلول /سبتمبر، فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في التصدير والاستيراد، حيث أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375 ينص علي فرض نظام العقوبات الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي حتى الآن ضد بيونغ يانغ.

    الموضوع:
    الملف الباليستي (2)... كوريا الشمالية والولايات المتحدة (74)

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية
    ‭‬اليابان تندد بتهديد كوريا الشمالية بإلقاء قنبلة نووية عليها
    غوتيريس: الحل العسكري في كوريا الشمالية سيكون كارثيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أمن, تهديد, صواريخ باليستية, تجارب نووية, مشاورات, الخارجية الأمريكية, كوريا الشمالية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik