Widgets Magazine
01:44 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    بن علي يلدريم

    يلدريم يؤكد للعبادي "خطورة" استفتاء كردستان على استقرار العراق وأمن المنطقة

    © REUTERS / Umit Bektas
    العالم
    انسخ الرابط
    استفتاء إقليم كردستان العراق وتداعياته (86)
    0 10

    أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الجمعة، على "خطورة" الاستفتاء المقرر في إقليم كردستان العراق على استقرار البلاد وأمن المنطقة.

    موسكو — سبوتنيك. جاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في أعقاب المكالمة الهاتفية، أن يلدريم "أكد الموقف التركي الرافض للاستفتاء المقرر إجراؤه في شمال العراق وخطورته على استقرار العراق ووحدته وعلى أمن المنطقة وسلامة شعوبها".

    كما أكد يلدريم "دعم تركيا لكل الخطوات التي اتخذتها وستتخذها الحكومة العراقية للحفاظ على وحدة العراق والتصدي لمحاولات العبث باستقراره"، حسب البيان.

    من جانبه، أكد العبادي "حزم الحكومة وإصرارها على اتخاذ كل الخطوات والإجراءات القانونية التي تحمي وحدة العراق وسلامة أبنائه جميعا وتعزز الإنجازات التي حققتها هذه الوحدة". وعبر عن شكره "للمواقف الإيجابية والواضحة التي أبداها المجتمع الدولي دعما لوحدة العراق واستقراره".

    بالإضافة إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء العراقي "على الرؤية الواضحة للحكومة العراقية لإكمال عمليات تحرير كل الأراضي العراقية من العصابات الإرهابية وأهمية تعزيز الوحدة الوطنية والحوار الجاد لحل كل الخلافات وفقاً للدستور الذي صوت عليه أبناء الشعب العراقي".

    يأتي ذلك على خلفية إصرار رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، إجراء الاستفتاء في موعده المقرر، يوم 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، فيما دعته عدة أطراف إقليمية ودولية إلى تأجيل الاستفتاء، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق.

    الموضوع:
    استفتاء إقليم كردستان العراق وتداعياته (86)

    انظر أيضا:

    برلمان كردستان العراق يوافق على إجراء استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر
    حل مشكلة سببها صدام حسين أحد بدائل استفتاء كردستان العراق
    وفد من إقليم كردستان يزور بغداد لبحث الاستفتاء
    الكلمات الدلالية:
    بن علي يلدريم, كردستان, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik