16:43 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    تركيا تفرج عن الصحافي الفرنسي لو بورو بعد اعتقال دام أكثر من 50 يوما

    تركيا تفرج عن الصحفي الفرنسي لو بورو بعد اعتقال دام أكثر من 50 يوما

    © AP Photo/ Bertrand Combaldieu
    العالم
    انسخ الرابط
    0 91 0 0

    أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" عن وصول الصحفي الفرنسي لو بورو اليوم الأحد إلى باريس بعد اعتقال دام أكثر من 50 يوما في تركيا.

    وذكرت المنظمة أن القضاء التركي قام بإطلاق سراحه الجمعة بعد أن اعتقل في تركيا بتاريخ 26 تموز/يوليو بتهمة الانتماء إلى "منظمة إرهابية مسلحة" إثر تحقيق صحفي أجراه حول وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.

    وأوضح الأمين العام لـ "مراسلون بلا حدود" سلطات المطارات التركية نقلت لو بورو مباشرة إلى المدرج، للحؤول دون أي اتصال بوسائل الإعلام".

    ورحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعملية الإفراج التي تمت في أعقاب زيارة وزير الخارجية جان إيف لودريان لأنقرة الخميس، واعتبر أنه يشكل "مصدر ارتياح كبير"، بعدما طالب نظيره التركي رجب طيب أردوغان "بالإفراج عنه سريعا" في آب/أغسطس.

    واعتقل لو بورو الطالب في الإعلام في بروكسل في 26 تموز/يوليو على الحدود بين العراق وتركيا بعد العثور بحوزته على صور تظهره مع مقاتلين أكراد سوريين. ووضع قيد التوقيف الاحتياطي في الأول من آب/أغسطس للاشتباه بانتمائه إلى "منظمة إرهابية مسلحة".

    وأكد الدفاع عنه أن هذه الصور تعود إلى تقرير أجري عام 2013 حول ظروف حياة السكان السوريين، وبثته شبكة "تي.في5 العالم". وأضاف المحامي أن لو بورو "دائما ما كان يواجه خطر الإدانة، إدانة بالغة الخطورة لأن ذلك يعني أنه إرهابي".

     

     

    انظر أيضا:

    تركيا: استفتاء شمال العراق قضية أمن قومي وسنتخذ أي خطوات ضرورية
    ميركل تتعهد بمعاقبة تركيا بسبب اعتقالات مواطنين ألمان
    أردوغان :تركيا لن تسمح بإقامة ممر إرهابي شمال سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسي, صحفي, تركيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik