08:46 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، في الأمم المتحدة بالكلمة "الأكثر شجاعة والأكثر حدة" على مدى 30 عاما منذ أن عرف الأمم المتحدة.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في حسابه على "تويتر"  تعقيبا على كلمة ترامب في الأمم المتحدة "لم أسمع على مدار الثلاثين عاما التي مضت منذ أن تعرفت على الأمم المتحدة كلمة أكثر شجاعةً وأكثر حدةً".

    وأضاف نتنياهو "الرئيس ترامب قال الحقيقة عن المخاطر التي يواجهها العالم ودعا إلى التصدي لها بقوة من أجل ضمان مستقبل البشرية".

    وألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لأول مرة كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، استمرت مدة 40 دقيقة.

    وخلال كلمته، هدد الرئيس الأمريكي بتدمير كوريا الشمالية كاملا إذا استمرت في تجاربها الصاروخية والنووية، كما وصف الاتفاق النووي الإيراني بأنه "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة".

    وتعهد ترامب خلال كلمته بأن تلعب الولايات المتحدة دورا أكبر في صنع السلام العالمي، وتعهد أيضا بإيقاف الإرهاب الإسلامي الرديكالي.

    ولم يشر ترامب بشكل مباشر خلال كلمته إلى عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، على الرغم من حديثه في هذا الشأن خلال لقائه مع نتنياهو على هامش أعمال الجمعية، مساء أمس الإثنين.

    وخلال اللقاء قال ترامب إن "السلام في الشرق الأوسط سيكون إرثا عظيما لجميع الناس، أعتقد أنه لدينا فرصة، تاريخيا يقول الناس هذا لا يمكن أن يحدث، ولكن أنا أقول يمكن أن يحدث".

    وخلال اللقاء أيضا، قال نتنياهو إن "التحالف بين أمريكا وإسرائيل لم يكن أقوى وأعمق مما هو عليه تحت إدارة ترامب"

    ويُعد هذا الاجتماع هو الثالث بين نتنياهو وترامب منذ تولي الأخير منصبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية في كانون الثاني/ يناير مطلع العام الجاري.

    انظر أيضا:

    السيسي يلتقي نتنياهو في نيويورك ويبحث معه إحياء عملية السلام
    نتنياهو: الإدارة الأمريكية تريد تعديل الاتفاق النووي الإيراني
    ترامب في حضور نتنياهو: سترون قرارا بشأن الاتفاق النووي مع إيران "قريبا جدا"
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook