08:00 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    لقاء وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    لافروف: موسكو تعمل من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف، اليوم الخميس، أن موسكو ستواصل العمل من أجل الحفاظ على ثبات الاتفاق النووي الإيراني. وفقا لبيان وزارة الخارجية الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: "تم بحث تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن امتثال إيران الصارم للاتفاق خلال اللقاء الوزاري للسداسية الدولية وإيران، أمانو [المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية] والذي أكد التزام إيران الصارم بالتزاماتها بموجب الاتفاقية… وهذا يهيئ الظروف لضمان التنفيذ الكامل لتك الأمور التي افتتحت من خلال هذا الاتفاق، في المجالات الاقتصادية والسياسية وفي ميدان الأمن، لافتا إلى أن وزير الخارجية الروسي لافروف، أكد أن موسكو تواصل العمل من أجل الحفاظ على ثبات الاتفاق النووي الإيراني".

    هذا أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم، بعد اللقاء الوزاري للسداسية الدولية وإيران، أن لاتفاق النووي الإيراني يعمل كما يجب لكن هناك بعض الثغرات التي تبقى خارجه.

    بينما أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بلادة ملتزمة بالاتفاق النووي الإيراني. إلا أن إيران ما زالت كالسابق تهدد استقرار منطقة الشرق الأوسط.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاجم خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 من الشهر الجاري الاتفاق النووي الإيراني، ووصفه بأنه "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة".

    كما طالب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بضرورة إجراء تعديلات على الاتفاق النووي الإيراني، وقال خلال لقاء على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية "أذا اردنا أن نتبع الاتفاق النووي مع إيران فيجب إجراء تعديلات عليه".

    انظر أيضا:

    سر طلبات الولايات المتحدة المتكررة للقاء لافروف في نيويورك
    لافروف لتيلرسون: الولايات المتحدة ضيف غير مدعو في سوريا
    لافروف: السعودية تنوي حل الأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أخبار العالم, الاتفاق النووي الإيراني, بيان, الخارجية الروسية, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik