Widgets Magazine
10:35 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    ترامب

    بكين: يجب الإعداد جيدا لزيارة ترامب

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، لنائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إنه يجب على بكين وواشنطن "الإعداد جيدا" لضمان نجاح زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى الصين هذا العام.

    من المرجح أن يزور ترامب الصين في نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن جولة سيحضر خلالها قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في الفلبين وقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) في فيتنام.

    وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الصيني دعا الجانبين للإعداد جيدا للزيارة لضمان نجاحها بحيث "يمكن تحقيق إنجازات ملموسة وتوفير الظروف المواتية للوصول إلى آفاق جديدة مما يعطي دفعة جديدة للعلاقات الثنائية".

    وأضاف أن الاتصالات الوثيقة بين الرئيس الصيني شي جين بينغ وترامب تعني "انتقالا سلسا" و"بداية طيبة" في علاقات البلدين في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، حسبما نقلت "رويترز".

    وقالت شينخوا إن وانغ أبلغ بنس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أن العلاقات "المستقرة والصحية" تصب في صالح البلدين والمجتمع الدولي.

    وتوترت العلاقات بين الدولتين بسبب انتقادات إدارة ترامب لممارسات الصين التجارية ومطالبتها بكين بمزيد من الضغط على كوريا الشمالية لوقف برامجها الصاروخية والنووية.

    انظر أيضا:

    الصين: لن نسمح بالحرب أو الفوضى على عتبة بابنا
    الصين تدعو أمريكا لتصحيح "خطأ" معاقبة أفراد وشركات بسبب كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    زيارة, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik