15:25 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قالت شركة فيسبوك، اليوم الخميس، إنها تعتزم تقديم نحو 3 آلاف إعلان سياسي أوضحت أن عناصر تتخذ من روسيا قاعدة لها نشرتها على موقعها للتواصل الاجتماعي في الشهور السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية والتالية لها.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ في بث مباشر على فيسبوك، إنه يؤيد التحقيق الذي يجريه الكونغرس. ويقع زوكربرغ تحت ضغط لبذل مزيد من الجهد لمنع استخدام الموقع في التلاعب بالانتخابات.

    وحدد زوكربيرغ 9 خطوات، قال إن موقع فيسبوك سيتخذها لردع الحكومات عن استخدام أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم للتدخل في الانتخابات.

    وأضاف، أن فيسبوك ستجعل الإعلانات السياسية على الموقع أكثر شفافية حتى يتمكن الناس من رؤية أي الإعلانات تظهر فيما يتصل بانتخابات ما.

    وكتب المستشار القانوني لفيسبوك كولين سترتش في تدوينة منفصلة، إن شبكة التواصل الاجتماعي لا تكشف عن المحتوى تحت أي ظرف لكن الشركة تريد المساعدة في حماية نزاهة الانتخابات الأمريكية.

    وكتب يقول، "نعتقد أن الجمهور يستحق كشف حساب كامل لما حدث في انتخابات 2016"، وفقا لـ"رويترز".

    كانت شركة فيسبوك، في وقت سابق،  قالت إن "بوتات انترنت" روسية قامت أثناء السباق الرئاسي الأمريكي بشراء ساحات إعلان في هذه الشبكة الاجتماعية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات.

    بينما أكد الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت "غوغل" الأسبوع الماضي، أنه ليس لديها أي دليل على منصاتها الإعلانية يفيد بوجود حملة دعائية روسية على عكس ما تقول مؤسسة فيسبوك إن حملات إعلامية روسية ظهرت على شبكتها قبل وبعد انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

    وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن الكرملين ليس على علاقة بمزاعم قيام برامج حاسوبية من روسيا بشراء ساحات الإعلان في "فيسبوك" من أجل التأثير على الانتخابات الأمريكية.

    انظر أيضا:

    فيسبوك: إعلانات روسية أثرت على نتائج الانتخابات الأمريكية
    "فيسبوك" يتجسس سرا على مستخدميه عبر الكاميرا
    خاصية جديدة تحميك من إزعاج "فيسبوك"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إعلانات سياسية, التدخل في الانتخابات الأمريكية, الكونغرس الأمريكي, فيسبوك, مارك زوكربيرغ, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook