11:30 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، عقب لقائه مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، عن خطط للسماح بتوريد أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا، وجاء ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "غلوب أند مايل".

    موسكو — سبوتنيك. وقال رئيس الوزراء جاستين ترودوفي بيان: إن "الحكومة الكندية ستضيف أوكرانيا إلى قائمة الدول ألتي يخطط السماح بالتصدير لها للأسلحة معينة".

    ويوم الثلاثاء الماضي، كان الرئيس الأوكراني أعلن عبر حسابه في "فيسبوك" أن مجلس الشيوخ الأمريكي أقر تخصيص 500 مليون دولار لكييف بغية دعم قدراتها الدفاعية والأمنية، زاعما حينذاك أن المساعدة المالية الأمريكية تتضمن توريد "أسلحة دفاعية فتاكة" إلى بلاده.

    لكن واشنطن لم تصدر أي تأكيدات رسمية بخصوص موافقتها على توريد أسلحة فتاكة لكييف، الأمر الذي كانت السلطات الأوكرانية تطلعت إلى تحقيقه، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لكن دون نجاح.

    وتقدم واشنطن رسميا مساعدات عسكرية لكييف في شكل بدلات عسكرية وعتاد، إضافة إلى تدريب عناصر الحرس الوطني الأوكراني.

    من جانبها، حذرت موسكو أكثر من مرة من خطورة توريد الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا، مشيرة إلى أن تحقيق هذا المخطط سيؤدي إلى تصعيد النزاع في جنوب شرق البلاد، بدلا من المساهمة في تسويته من خلال تنفيذ اتفاقات مينسك.

    تجدر الإشارة إلى أن غالبية السياسيين في أوروبا أعربوا أيضا عن اعتراضهم على توريد الأسلحة لأوكرانيا.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تقر بعجزها عن استرجاع القرم بالقوة
    أمريكا: أوكرانيا ليست مستعدة بعد للانضمام إلى حلف الناتو
    أوكرانيا تنتظر وصول أسلحة من كل دول العالم
    أوكرانيا لن تتسلم أسلحة فتاكة من الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الأزمة الأوكرانية, نزاع, خطط, توريد أسلحة فتاكة, الحكومة الكندية, بوروشينكو, رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو, أوكرانيا, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook